تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وشعبية عالمياً

معلومات ستفيدك حتى لو كنت تستخدم جميع مواقع التواصل الاجتماعي

1٬141

تساعد تلك التطبيقات في عملية التواصل بين كل البشر ولا تحدد مكان، بل يمكن التواصل مع أي شخص وفي أي مكان في العالم، لذلك فهي تكتسب شهرة كبيرة من قبل محبي ومتابعي تلك التطبيقات، ويمكن عبرها إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، مع إمكانية التفاعل عبرها بحيث تسهل من التواصل بين المجتمعات في كل العالم.

أفضل البرامج التي تزداد شهرة

من أكثر البرامج التي تزداد شهرتها بشكل كبير هي توتير وسناب شات وتليجرام فيستخدمها الكثير من محبي برامج التواصل الاجتماعي لمشاركة الفيديوهات والصور، كما يمكن من خلالها إجراء المحادثة الصوتية، ومكالمات الفيديو، بل وامتد دور تطبيقات التواصل إلى التجارة الالكترونية فهي أصبحت تقرب المسافات بشكل كبير.

يمكنك التحدث مع شخص آخر في أي دولة كأنه يجلس بجوارك مع مشاركة الملفات والصور المختلفة مما ساعد بشكل كبير في التواصل وأصبحت تلك الوسائل توفر الكثير من الأموال عبر التواصل من خلالها.

أهمية ومميزات توتير

بداية تأسيسه كانت من قبل جاك دورسي وإيفان ويليامز ونوي غلاس، والتواصل بين الأشخاص يكون عبر رسائل قصيرة لا تزيد عن 115 حرف ويطلق عليها تغريدة، ومشاركة الصور والفيديوهات ونشرها عبر الحساب الشخصي، ويتميز بشهرته الكبيرة بين المشاهير والشخصيات العالمية الذين يمتلكون حساب عبر توتير مثل إيلون ماسك.

تعليمات استخدام توتير

تنشر رسالة تحتوي على الصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها عبر توتير، كما يمكن مشاركة الملفات والروابط من خلال الضغط على زر تغريد في توتير، وتعليمات استخدامه بسيطة كالتالي:

  • في البداية يقوم المستخدم بتحميل تطبيق توتير عبر هاتفه.
  • إنشاء حساب شخصي عبر تسجيل الدخول.
  • تبدأ البحث عن الحسابات التي ترغب في متابعة التغريدات.
  • يقدم توتير مجموعة من المقترحات لأفضل الحسابات التي يمكنك متابعتها عبر توتير.
  • يمكن إعادة إرسال التغريدة للمتابعين والأصدقاء عبر توتير.
  • يمكن حذف التغريدة بعد نشرها في حالة عدم رغبتك فيها.
  • يمكن تحديد حجم الخط وطريقة العرض للتغريدة التي تقوم بنشرها، وشكل الخلفية التي تظهر مع التغريدة.
  • يوفر خاصية الوضع الداكن أو التفتيح للتغريدة التي تقوم بنشرها.

الخصوصية في توتير

يوفر التطبيق خاصية الخصوصية في حالة نشر التغريدة على وضع عام يمكن لأي شخص مسجل حساب على توتير رؤية التغريدة مع إمكانية البحث عنها من خلال الكلمة المفتاحية وتظهر له، في حالة الرغبة في عدم إطلاع أي شخص على تلك التغريدة يمكنك اختيار وضع الخصوصية بحيث لا تظهر تغريدتك إلا للأشخاص المهتمين بمتابعة تلك التغريدة.

ويتميز التطبيق بإمكانية متابعة كل التغريدات التي قمت بنشرها منذ زمن بسهولة عبر التطبيق، فيمكن متابعة ما يصل ل 3200 تغريدة  في الملف الشخصي فهو يخزن كل التغريدات ولا يحذف أي تغريدة إن لم تقم بحذفها، ويمكن وضع تطبيق توتير المصغر من خلال المدونة الشخصية وهو من أفضل المميزات التي يوفرها توتير للمستخدمين.

ميزات إضافية في توتير

يحتوي توتير على الكثير من الميزات الإضافية التي زادت من متابعة المستخدمين له ومن تلك الميزات ما يلي:

  • يمكن متابعة أي شخص من خلال الاشتراك في التحديثات التي يقوم بنشرها عبر صفحته وحسابه على توتير، فبذلك يظهر لك أي تغريدة يقوم بنشرها من خلال الخط الزمني لصفحتك.
  • يوفر العثور على الأصدقاء من خلال الاسم أو اسم المستخدم أو عبر خاصية استيراد الأصدقاء.
  • اختيار زر تابع في الملف الشخصي يمكنك من متابعة الأصدقاء، بحيث تتمكن من متابعتهم ويعرض قائمة بكل الأصدقاء لتختار من بينهم.
  • في حالة متابعة شخص جديد لحسابك عبر توتير يقوم توتير بإرسال تنبيه لك بذلك، من خلال البريد الالكتروني أو الهاتف المحمول

مميزات سناب تشات

يمكن عبره مشاركة الصور مع عدد من الأشخاص، كما يسهل إرسال واستقبال الفيديوهات القصيرة، وما يميزه هو توفير الكثير من الفلاتر التي تضاف للصور والفيديوهات، ويوجد فيه ميزة تحافظ على الخصوصية بشكل كبير وهي تحديد زمن محدد ليختفي فيها الفيديو بعد إرساله.

لذلك فهو يستخدم في إضافة القصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو لم يقتصر على الترفيه فقط بل أصبح يستخدم من قبل المسوقين للترويج لعلامتهم التجارية من خلال عمل قصة لتلك العلامة ومشاركتها عبر سناب تشات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لذلك فهو تطبيق مميز.

معلومات عن سناب تشات

  • تطبيق مراسله يمكن من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع إضافة فلاتر بسيطة.
  • يمكن عرض الصورة أو مقطع الفيديو لفترة قصيرة ثم تختفي بعدها.
  • يستخدم التطبيق بشكل يومي من حوالي 100 مليون مستخدم من كل العالم.
  • يستخدم التطبيق مختلف الفئات المختلفة لمشاركة الصور والفيديو من خلاله.
  • يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة مما يمكن كل المستخدمين من مختلف الأعمار من التعامل معه.
  • لاستخدام التطبيق لابد من تحميله عبر الهاتف وإنشاء حساب ليتمكن المستخدم من مشاركة الصور والفيديوهات من خلاله.
  • إضافة جهات الاتصال من خلال استخدام شعار سناب شات وهو موجود في أعلى التطبيق بحيث يظهر الشاشة بالخصائص الموجودة فيها.
  • أخذ لقطة من خلال الضغط على زر الكاميرا أو الضغط بشكل مطول لتسجيل فيديو.
  • يوفر ميزة التعديل على الصور من خلاله بحيث يمكن اختيار لون للصور أو إضافة خربشة أو رسمة على الصور.

تلغرام

موقع تواصل اجتماعي يتميز بالخصوصية العالية عندما يستخدم في المراسلة، وتستخدمه الكثير من العلامات التجارية المميزة بحيث يتم برمجة روبرتات تقوم بالدردشة بحيث تقدم ما يحتاجه العملاء من خلال تلك الروبرتات، وتستخدمه العلامات التجارية في إرسال الرسائل للعملاء.

ويتميز بأنه يعمل على العديد من المنصات، مع توفير السرعة والخصوصية العالية، ويمكن تبادل الرسائل من خلاله بسهولة مع توفير عنصر الأمان، مع إمكانية مشاركة الملفات بكل تنسيقاتها المتنوعة عبر التطبيق.

تأسس هذا التطبيق في عام 2013، على يد الأخوين نيكولاي وبافل دروف وهم روسيان، وهي شبكة مستقلة ليس لها علاقة بروسيا، وهو مشروع غير تجاري فلا يحقق دخل مالي، ولا يطلب رسوم اشتراكات من المستخدمين، وأنشئ من قبل مستخدميه لبناء قاعدة تواصل للمشاركين فيه.

يتمتع بتشفير عالي لذلك فهو يتمتع بخصوصية كبيرة فلا يستطيع أحد كسر التشفير فيه، ويوفر التواصل عبر الرسائل المكتوبة مع إمكانية مشاركة الصور والملفات من خلاله فقط، لكن لا يمكن إجراء مكالمات صوتية أو فيديو من خلاله.

أهمية التطبيقات في الحياة

تكمن أهمية التطبيقات في كونها استطاعت تغيير الحياة بعد ظهورها بشكل كبير، أصبح العالم كأنه قرية صغيرة، فيمكن التواصل بين الأشخاص من الشرق لأقصى الغرب، مع تقديمها مادة تسلية وترفيه مميزة، كما ساهمت بشكل كبير في تطوير التعليم بحيث تحول التعليم لحوارات ونقاشات من خلاله.

تقدم الأخبار الجديدة والحصرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنك معرفة كل أخبار العالم بضغطة زر واحدة من خلال كل مواقع التواصل الاجتماعي التي تعرض كل الأخبار المختلفة.

كما أن إنشاء حساب عبر مواقع التواصل أصبح سهل ولا يحتاج لجهد طويل بل يتم إنشاء الحساب بمجموعة من الخطوات البسيطة والمحددة من خلال رقم الهاتف أو ميل في بعض التطبيقات.

وفي الختام فقد وضحنا كل ما يخص تطبيق توتير وسناب شات وتلغرام من نشأتهم وما يوجد بهم من مميزات مما زاد من نسبة استخدامه بشكل كبير من قبل الكثير من المستخدمين لمميزاتهم المتعددة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept