آسوس تسحب آلاف اللوحات الأم الخاصة بها بسبب خلل فني فيها

قد يتسبب في حدوث حريق

284

أعلنت شركة آسوس Asus عن سحب الآلاف من اللوحات الأم الخاصة بها بعد أن تلقت الشركة تقارير عن ارتفاع درجة حرارة وإمكانية انصهار بعض مكوناتها.

ويشمل السحب اللوحات الأم التي تحمل الاسم ASUS ROG Maximus Z690 Hero.

وبحسب لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية (CPSC) فقد تأثرت ما يقرب من 10,000 لوحة أم ذات أرقام تسلسلية تبدأ ب MA و MB و MC.

حيث يمكن العثور علي الرقم التسلسلي ملصقاً بجوار موصل الطاقة ATX ذي 24 سنًا أو في صندوق اللوحة الأم.

الخلل عائد بشكل رئيسي بسبب تركيب مكثف في وضع عكسي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى دائرة كهربائية قصيرة أو سخونة زائدة أو حتى حدوث انصهار.

وكان أحد مستخدمي يوتيوب قد اكتشف في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي أن الشركة Asus قامت بتركيب أحد مكثفات اللوحة بشكل معكوس، ووعدت الشركة وقتها بالعمل مع الوكالات الحكومية للتأكد من هذه المشكلة.

وقدمت الشركة رابطاً يمكن عبره إدخال الرقم التسلسلي لمعرفة ما إذا كانت اللوحة الأم مشمولة في عملية الاستدعاء، إذا كانت كذلك فيمكن إعادتها للحصول على بديل مجاني بما في ذلك الشحن.

وأكدت CPSC تلقيها 10 تقارير عن حدوث انصهار في اللوحات الأم، ولكن دون حدوث أي إصابات.

من المفترض أن المشكلة أثرت على اللوحات التي تم تصنيعها قبل بداية هذا العام لذلك فإن اللوحات التي تم بيعها بدءاً من شهر كانون الثاني/يناير 2022 هي سليمة.

لا تعد عمليات استرجاع أجزاء جهاز كمبيوتر سطح المكتب شائعة بشكل خاص، ولكنها ظهرت في كثير من الأحيان عندما بدأ مستخدمو YouTube المطلعون في التحقيق في سبب فشل أجزائهم.

مقالات قد تعجبك

خدمة GeForce Now عبر المتصفح توفر بث الألعاب بدقة 1440p
جوجل ستقلل ظهور المحتوى المنسوخ في نتائج البحث
سعر ومواصفات هاتف Realme 9i 5G
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب
ما هي وحدة المعالجة المركزية (المعالج) CPU؟ وما هو عملها؟
كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept