سوني تكشف عن وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة DualSense Edge

لأجهزة بلاي ستيشن 5

762

كشفت شركة سوني Sony عن وحدة تحكم جديدة لا سلكية لجهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 تحمل الاسم DualSense Edge.

تتميز الوحدة الجديدة بالعديد من الترقيات المهمة، بما في ذلك ملفات تعريف التحكم، وعناصر التحكم القابلة للتخصيص بالكامل، وأغطية عصا التحكم القابلة للتبديل، وعودة الأزرار الخلفية والمزيد.

وكان التغيير الأكثر بروزاً ظاهرياً بين الوحدة الجديدة Edge والإصدار الأساسي منها DualSense هو الغطاء الأمامي الجديد فوق عصا التحكم، والذي تم طلاؤه الآن باللون الأسود غير اللامع، وهو مغطى بشعارات PlayStation المميزة من Sony بلمسة نهائية لامعة.

تتمثل إحدى أبرز ميزات وحدة التحكم في إضافة ‘عناصر تحكم فائقة التخصيص’، مما يسمح للمستخدمين بإعادة تعيين أو إلغاء تنشيط مدخلات الأزرار على جميع أسطح التحكم وتغيير حساسية العصا والمناطق الميتة حسب الرغبة.

تتيح ميزة ملف تعريف التحكم الجديدة للمستخدمين أيضًا حفظ ملفات تعريف تحكم متعددة وفقًا لاحتياجاتهم واللعبة التي يلعبونها.

بالإضافة إلى ذلك تمت إضافة زر Fn مخصص إلى Edge والذي يسمح للمستخدمين بتبديل ملفات تعريف التحكم على الفور داخل اللعبة، أو القيام بإجراءات أخرى مثل ضبط حجم اللعبة والتحقق من الدردشة والمزيد.


تم ترقية أغطية العصا لتكون قابلة للتبديل من قبل المستخدم. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الآن الاختيار بين أغطية القبة القياسية والقبة العالية والمنخفضة حسب تفضيلاتهم.

يمثل إعلان Sony عن وحدة التحكم Edge أيضًا عودة الأزرار الخلفية إلى وحدات تحكم PlayStation.

حيث بدأت سوني Sony في إعادة شحن الأزرار الموجودة على وحدة التحكم DualShock كملحق إضافي، إلا أنها أهملت إضافتها إلى وحدة التحكم DualSense الأصلية عند إطلاق PS5

بالطبع تتمتع DualSense Edge بنفس ميزات وحدة التحكم DualSense الأصلية، حيث ستتضمن ميزات مثل ردود الفعل اللمسية، والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج، وعناصر التحكم في الحركة.

ستتضمن وحدة التحكم على علبة حمل، مثلها مثل Xbox Elite، لتحافظ على جميع المكونات في مكان واحد ويمكنها شحن وحدة التحكم عبر USB عند تخزينها.

ستكشف سوني عن تاريخ الإطلاق وتفاصيل إضافية في ‘الأشهر المقبلة’، لذلك نأمل أن نعرف المزيد بحلول أوائل عام 2023 على أبعد تقدير.

ختاماً هذا فيديو ترويجي من الشركة يُظهر تصميم وأبرز ميزات وحدة التحكم الجديدة:

مقالات قد تعجبك

إنستغرام تعد بحل مشكلة اختفاء الصوت عند تصدير مقاطع Reels
سوني تكشف موعد إصدار نظارة الرأس PlayStation VR2
يوتيوب تبدأ بالتركيز على البث الصوتي (البودكاست)
الكشف عن موعد عرض حفل الألعاب The Game Awards لهذا العام
كيفية إضافة أو تغيير عنوان المنزل أو العمل على خرائط جوجل
كيفية تغيير حجم الخط في ويندوز 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept