سوني تكشف موعد إصدار نظارة الرأس PlayStation VR2

ستعمل على بلاي ستيشن 5 فقط

87

أعلنت شركة سوني رسمياً عن موعد إصدار نظارة الرأس للواقع الافتراضي PlayStation VR2 وذلك في أوائل عام 2023، وفقاً لما نشرته على تويتر Twitter وإنستجرام Instagram.

بينما كشفت الشركة تفاصيل تصميم سماعة الرأس في وقت سابق من هذا العام، إلا أنها لم تعلن بعد عن سعر.

أبرز ما يميز النظارة هو طريقة العرض OLED بدقة تصل إلى 4K ويمكن أن تعمل عند 90 أو 120 هرتز، ولها مجال رؤية 110 درجة، وتستخدم عرضًا متقنًا أي أنها قادرة على عرض أجزاء معينة الصورة أكثر وضوحًا من غيرها.

كما تتضمن مستشعر حركة بنظام استشعار سداسي المحاور ومستشعر اقتراب IR إضافة إلى 4 كاميرات مضمنة لتتبع حركة قناع الرأس ووحدة التحكم.

وعلى عكس نظارة PlayStation VR الأصلية، فإن PS VR2 لن تستخدم كاميرا متصلة بوحدة التحكم لتتبع تحركات المستخدم.

بدلاً من ذلك ستستخدم التتبع من الداخل إلى الخارج، على غرار Quest 2، حيث تكون الكاميرات الموجودة على سماعة الرأس نفسها مسؤولة عن تتبع الحركة.

هذا يعني أن PS VR2 ستسمح برؤية المحيط أثناء ارتدائها.

وقالت الشركة أيضاً إن سماعة الرأس تتصل بوحدة التحكم باستخدام كابل USB C واحد، وستعمل مع جهاز بلاي ستيشن 5 فقط.

هناك أكثر من 20 لعبة قيد التطوير حاليًا لصالح PS VR2 من قبل PlayStation Studios وشركاء آخرين، والتي تشمل Resident Evil Village و The Walking Dead: Saints & Sinners وغيرها.

تقول Sony أيضًا أن PlayStation 5 سيسمح لك ببث نفسك أثناء لعب ألعاب VR، على الرغم من أنه سيتعين عليك توصيل كاميرا PlayStation HD.

قد تواجه PS VR2 منافسة شديدة عند إصدارها، حيث من المقرر طرح نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة ميتا والتي تحمل الاسم الرمزي Project Cambria المتطورة في وقت لاحق من هذا العام.

كما ينتظر الجميع أن تعلن شركة آبل عن نظارتها المتطورة التي يشاع عنها منذ فترة طويلة، والتي ستتكلف آلاف الدولارات والتي من المتوقع إصدارها في الشهر الأول من العام القادم.

كما كشفت الشركة أيضاً عن وحدات التحكم على شكل كرة، والتي سيكون لها مشغلات تكيفية وردود فعل لمسية مثل ما يتم تقديمه مع وحدة التحكم DualSense من Sony لجهاز PS5.

ستتميز أيضًا بميزة اكتشاف باللمس بالإصبع، والذي يمكن أن يستشعر المكان الذي تضع فيه إبهامك أو سبابتك أو أصابعك الوسطى دون الحاجة إلى الضغط على أي شيء.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام تعد بحل مشكلة اختفاء الصوت عند تصدير مقاطع Reels
آسوس تسحب آلاف اللوحات الأم الخاصة بها بسبب خلل فني فيها
خدمة GeForce Now عبر المتصفح توفر بث الألعاب بدقة 1440p
كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail
كيفية إضافة أو تغيير عنوان المنزل أو العمل على خرائط جوجل
كيفية تغيير حجم الخط في ويندوز 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept