واتساب تتيح رسمياً إخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة

بالإضافة إلى القدرة على مغادرة مجموعة ما دون إخبار الأعضاء

242

أعلن واتساب WhatsApp رسمياً عن بدء طرح ميزة إخفاء ‘آخر ظهور’ عن جهات اتصال محددة، بالإضافة إلى القدرة على مغادرة مجموعة ما دون إخطار أعضائها الآخرين.

وسيسمح التحديث القادم لتطبيق واتساب WhatsApp على اختيار جهات الاتصال التي يمكنها رؤية آخر ظهور.

بالإضافة لذلك فإن التطبيق أعلن أيضاً عن إطلاق ميزة مفيدة أخرى تتيح مغادرة المجموعات بصمت.

حالياً عندما يغادر مستخدم مجموعة ما فإن التطبيق يقوم بإخبار كل مستخدم في المجموعة بعملية المغادرة، مما قد يدفع بعض أعضاء المجموعة إلى إرسال رسائل خاصة ليسألوا عن سبب المغادرة.

الميزة الجديدة هي المكافئ الرقمي لما يعرف بالوداع الأيرلندي وهو مصطلح يطلق على ترك حفلة ما دون إخبار أي شخص، وينبغي أن تساعد في التخلص من الإحراج الذي يصاحب الخروج من مجموعة ما.

وقالت الشركة إنها ستبدأ في طرح هاتين الميزتين هذا الشهر، كما أنها تعمل أيضاً على طريقة لمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة للرسائل المحددة للظهور مرة واحدة فقط.

وهي الرسائل التي تختفي فور مشاهدتها من قبل المستخدم، ولكن يقوم البعض بأخذ لقطة شاشة لها، وبالتالي يمكن أن تساعد إضافة طريقة لحظر لقطات الشاشة في منع المستخدمين من حفظ المعلومات الحساسة أو مشاركتها مع الآخرين.

لا تزال هذه الميزة قيد الاختبار، لكن WhatsApp قالت إنها ستبدأ في طرحها للمستخدمين ‘قريبًا’.

يُذكر أن واتساب WhatsApp قد أضاف العديد من الميزات الأخرى الصغيرة هذا العام، مثل ميزة ردود أفعال الرموز التعبيرية و تسريع الرسائل الصوتية، والسماح لمستخدمي أندرويد Android بنقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم إلى هاتف آيفون iPhone وغيرها من الميزات البسيطة.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن موعد إصدار الجزء الثاني من فيلم الجوكر
الجيل القادم من iPad لن يتضمن مقبس سماعة الرأس 3.5
جوجل تطلق تحديث جديد لنظام التشغيل ChromeOS يحمل الرقم 104
أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لنظام التشغيل ويندوز في عام 2021
كيفية إصلاح خطأ فشل ترقية ويندوز 0x80070005
كيفية العثور على رقم الهاتف المثبت على هاتف أندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept