آبل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة آيباد برو بشريحة M2

ستكون متاحة في السادس والعشرين من أكتوبر

703

أعلنت شركة آبل عن الجيل الجديد من أجهزة آيباد برو، والتي ستكون مزودة بشريحة M2 الموجودة في أجهزة MacBook Air ونسخة الـ 13 إنش من MacBook Pro. ذلك نقلًا عن The Verge.

يمكنك حجز نسخة الـ 11 إنش مسبقًا مقابل 799$ أو 1099$ مقابل نسخة 12.9 إنش، على أن يبدأ بيع أجهزة آيباد برو الجديدة في السادس والعشرين من أكتوبر.

بالمقارنة مع الجيل السابق، فإن نسخة الـ 12.9 إنش من آيباد برو تأتي بشاشة Mini LED، والتي تتميز بتقديم سطوع أفضل، قيم محسنة للون الأسود، وأداء HDR مؤثر. بالرغم من أن النسخة الأصغر في المقاس، 11 إنش، تأتي بشاشة عادية نوعًا ما، إلا أن كلا النسختين تدعمان تقنية ProMotion من آبل، أي أن الآيباد برو الجديد يدعم معدل تحديث 120 هرتز.

يأتي آيباد برو الجديد بخاصية تمكنه من التعرف على قلم آبل الرقمي عند وضعه فوق الشاشة قليلًا، والتي من المفترض أنها مألوفة نوعًا ما لمستخدمي الهواتف وأجهزة التابلت الداعمة للأقلام الرقمية.

آبل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة آيباد برو بشريحة M2

أضافت آبل دعم شبكات Wi-Fi 6E واتصال بلوتوث 5.3 لجهاز آيباد برو الجديد، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G. بالنسبة لخيارات الألوان، فلا تغيير عن الجيل السابق، ما بين الفضي والرمادي، مع خيارات للتخزين حتى 2 تيرابايت.

بالنسبة لخيارات التخزين، فإن جهاز آيباد برو الجديد متاح بخيارات تخزين 128، 256، و512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت. أما بالنسبة لنسخة 16 جيجابايت، فإنها متاحة مع مساحات تخزين 1 و2 تيرابايت.

لا تزال آبل متمسكة بنفس الإكسسوارات من الجيل السابق، والتي من ضمنها لوحة مفاتيح Magic Keyboard التي لا تأتي بصف الأزرار الوظيفية، كما أن الكاميرا الأمامية ليست موضوعة في الاتجاه الأفقي، الموضع الأكثر عملية لمحادثات الفيديو.

أبقت آبل على نفس التصميم الذي اعتمدته في 2018، والذي يتضمن إزالة زر الصفحة الرئيسية بغرض توسيع مساحة الشاشة. بالرغم أن البعض يعتبر تصميم الشاشة شاغل كامل مساحة الجهاز، إلا أن الأمر ليس كذلك، خصوصًا عندما نتحدث عن الحواف السميكة في جميع الجهات.

أعلنت آبل أنه سيتم إصدار نظام iPadOS 16 في الرابع والعشرين من أكتوبر، والسبب في تأخير موعد إصداره هو خاصية تعرف بمدير المراحل Stage Manager. تلك الخاصية، والتي تعتبر وسيلة جديدة لإدارة وإتمام المهام المتعددة، سببت بعض المشاكل لشركة آبل، حيث لاقت انتقاد شديد من مستخدمي النسخة التجريبية بسبب الأخطاء التقنية.

استجابت آبل لبعض الشكاوى المتعلقة بخاصية Stage Manager بتأجيلها دعم توصيل الشاشات الخارجية والتركيز على توسيع نطاق دعم الخاصية لمزيد من إصدارات آيباد الأخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept