شركة ميتا تعلن عن إنهاء دعم خدمة المقالات الفورية لفيسبوك

ستتوقف ميتا عن دعم الخاصية بدءًا من العام القادم

605

أعلنت شركة ميتا أنها ستوقف دعمها لخاصية المقالات الفورية Instant Articles لتطبيق فيسبوك بداية من العام القادم، وذلك ضمن خطة الشركة للتراجع عن المنتجات التي تركز على الأخبار. ذلك نقلًا عن The Verge.

بدأت خدمة المقالات الفورية في 2015، إلى أن أعلنت شركة ميتا هذا العام وقف دعمها، حيث أخبرت شركائها الإعلاميين أن فيسبوك لن يدعم خدمة المقالات الفورية بعد ستة أشهر من الآن، أي بحلول شهر إبريل من العام القادم، وذلك على لسان السيد إيرين ميلر، المتحدث الرسمي للشركة.

بعد انتهاء دعم خدمة المقالات الفورية، ستقوم روابط الأخبار بتوجيه القارئ إلى نسخة الهاتف من موقع الناشر.

بدأت شركة ميتا في إلغاء بعض استثماراتها المتعلقة بمجال الأخبار، حيث قامت بقطع التمويل عن تبويب الأخبار في فيسبوك وعن منصة Bulletin بداية هذا العام، كما أعلنت الشركة هذا الشهر أنها ستقوم بإغلاق منصة Bulletin تمامًا مع بداية 2023.

وفقًا لتصريح السيد ميلر، فإن أقل من 3% من المستخدمين حول العالم يرون منشورات فيسبوك بها روابط لمقالات إخبارية، وبالتالي، فإنه من غير المنطقي تسخير الموارد في أوجه لا تهم المستخدم. كما أكد أن الشركة تسعى لجعل تغذيات الأخبار تشبه منصة تيك توك إلى حد ما، مع جعل تركيز الخوارزميات على المحتوى الذي قد يعجب المستخدم.

إن شركة ميتا ليست الوحيدة التي قامت بتغييرات جذرية في طريقة عرض المقالات، حيث إن جوجل لم تعد تشترط أن يكون المقال مدعومًا بتقنية AMP حتى يشغل مقعدًا في قسم “أهم الأخبار Top Stories”. عوضًا عن ذلك، ركزت على “تجربة الصفحة” حتى تتمكن من التصدر في أولويات البحث.

اقرأ أيضًا: إنستجرام سيقوم بعرض الإعلانات على الملف الشخصي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept