جوجل تطرح خدمة VPN خاصة بها للويندوز والماك

ستحتاج لاشتراك Google One حتى تتمكن من استخدامها

504

قامت شركة جوجل منذ بضعة أيام بطرح خدمة VPN خاصة بها لأجهزة ويندوز وmacOS. ستمكن خدمة الـ VPN تلك، والتي ستكون ضمن اشتراك Google One (خطة 2 تيرابايت أو أعلى)، المستخدمين من 22 دولة متاحة فيها الخدمة من إخفاء عناوين الـ IP الخاصة بهم. ذلك نقلًا عن The Verge.

بينما توسع جوجل دعم الخدمة، إلا أن نفس القيود المتعلقة بالدول المتاح بها خدمة الـ VPN لا تزال موجودة على الأندرويد والـ iOS. إذا كنت في دولة متاح فيها خدمة الـ VPN، يمكنك استخدامها للدخول إلى المواقع المحظورة في بلدك.

جوجل تطرح خدمة VPN خاصة بها للويندوز والماك

كما هو الحال مع خدمة الـ VPN الخاصة من آبل، فإن خدمة جوجل لن تمكنك من تعيين عنوان IP لدولة أخرى بشكل يدوي. بدلًا من ذلك، تقوم جوجل بتخصيص عنوان IP من البلد التي تتصل منها، وهذا يعتبر أمرًا محبطًا كونه مخالفًا لما هو معهود.

قامت جوجل بطرح خدمة الـ VPN لأول مرة في 2020 في الولايات المتحدة كإضافة مجانية لخطة الـ 9.99$ لاشتراك Google One، من بعدها، قامت الشركة بتوسيع نطاق الخدمة ليبلغ عدد الدول المدعومة 22 دولة، من ضمنها: المكسيك، كندا، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا. حتى أنها قامت مؤخرًا بإضافة الخدمة لأجهزة بيكسل 7 و7 برو.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept