جوجل تضيف عناصر الواقع المعزز في البحث عن المنتجات

يمكنك معاينة منتج ما كما لو كان ملموسًا

388

بدأت شركة جوجل في إضافة خاصية جديدة لمحرك البحث الخاص بها تمكن المستخدمين من معاينة المنتجات بشكل كما لو كانت ملموسة، وذلك بفضل تقنية الواقع المعزز AR. ذلك نقلًا عن The Verge.

بدأت جوجل بتطبيق هذه الخاصية، والتي هي متاحة في الولايات المتحدة فقط حتى وقت كتابة المقال، مع الأحذية الرياضية، حيث يمكن للمستخدمين استعراضها بزاوية 360 درجة ومعاينتها على الواقع.

ما نراه الآن هو جزء مما سمته الشركة بـ “إعادة تصميم محرك بحث جوجل،” خصوصًا وأن خاصية معاينة الأحذية تلك أعلنت عنها لأول مرة في مؤتمر Search On الذي عُقد في شهر سبتمبر.

جوجل تضيف عناصر الواقع المعزز في البحث عن المنتجات

حاليًا، تدعم خاصية جوجل الجديدة أحذية كل من: Saucony، Vans، Sperry، وMerrell. كما ستضيف الشركة علامات تجارية أخرى للأحذية الرياضية مثل Puma مستقبلًا.

إن التجربة التي تقدمها جوجل ليست الأولى من نوعها، خصوصًا وأن كل من eBay وأمازون قاما بتقديم تقنيات مشابهة، حتى أنها تشبه خاصية الصور ثلاثية الأبعاد للسلع المنزلية، والتي أضافتها الشركة في شهر مايو.

على أية حال، إن دمج الواقع المعزز لمعاينة المنتجات في محرك البحث الأكثر شيوعًا قد يكون خبرًا جيدًا لأصحاب الأنشطة التجارية، حيث صرحت السيدة دانييل باكلي، مديرة قسم منتجات المستهلكين لدى جوجل، لموقع The Verge قائلة ” يتفاعل المتسوقون مع الصور ثلاثية الأبعاد بنسبة 50% أكثر من الصور الثابتة، مما يمثل فرصة كبيرة للعلامات التجارية. بدءًا من اليوم، يمكن لأي علامة تجارية للأحذية الرياضية أن تعرض منتجاتها في صورة ثلاثية الأبعاد أو من خلال الواقع المعزز AR على محرك جوجل.”

صرحت جوجل أيضًا أنها تعمل على تقنية جديدة تقول بأنها ستسهل صناعة المجسمات ثلاثية الأبعاد، مما يوفر الجهد والمال لأصحاب الأنشطة التجارية. كما نشرت السيدة ليليان رينكونن رئيس أول قسم المنتجات والتسوق، تدوينة مفصلة حول هذا الأمر في سبتمبر.

صرحت قائلة ” في حين أن العديد من التجار لديهم بالفعل نماذج ثلاثية الأبعاد، فإننا نعلم أن إنشاء هذه النماذج قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلًا، وغالبًا ما يتطلب مئات صور المنتجات والتكنولوجيا المكلفة. لذلك، لجعل هذه العملية أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، فإننا نعلن عن طريقة جديدة لصنع نماذج ثلاثية الأبعاد. بفضل التقدم الذي أحرزناه في مجال تعلم الآلة، يمكننا الآن أتمتة صنع نماذج 360 درجة للأحذية الرياضية باستخدام عدد قليل من الصور الثابتة (بدلاً من المئات).”

جوجل تضيف عناصر الواقع المعزز في البحث عن المنتجات

بالإضافة إلى الأحذية الرياضية، تعمل جوجل أيضًا على تحديث ميزة التجميل بالواقع المعزز لتسهيل استخدامها وجعلها أكثر شمولاً. تقول جوجل إنها أطلقت مكتبة صور جديدة تضم 148 نموذجًا يمثلون “مجموعة متنوعة من درجات ألوان البشرة، الأعمار، الأجناس، أشكال الوجه، الأعراق، وأنواع البشرة نادرة التوافر.” كما تقول الشركة إن هذا يجب أن يمنح المتسوقين أكثر من 2000 لون أساس، وبالتالي تحسين فرصهم في العثور على ما يلائمهم.

كل ما يحتاجه المتسوقون هو البحث عن كريم الأساس على جوجل، وسيظهر لهم الشكل الذي يبدو عليه على النماذج ذات درجات لون البشرة المتشابهة. يمكن للعملاء بعد ذلك اختيار بائع التجزئة الذي يرغبون في شرائه منه.

وفقًا لباكلي، يعتبر كريم الأساس أكثر فئات المكياج التي يتم البحث عنها في جوجل. ومع ذلك، فإن 14% من متسوقي التجميل عبر الإنترنت يعيدون منتجات التجميل أو مستحضرات التجميل التي تم شراؤها عبر الإنترنت لاختيارهم درجة خاطئة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept