شركة كوالكم تعلن عن علامة تجارية جديدة لسلسة معالجات

محاولة جدية من كوالكم للتواجد في سوق معالجات ARM

352

أعلنت شركة كوالكم عن علامتها التجارية الجديدة للمعالجات المركزية، والمعروفة باسم Oryon، في مؤتمر Snapdragon Summit لهذا العام. تلك السلسلة، والتي سيتم طرحها في عام 2023، يمكن تضمينها في الهواتف، أجهزة الحاسوب، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الأخرى. ذلك نقلًا عن The Verge.

بدأت محاولة كوالكم في سوق معالجات ARM منذ بضعة سنوات لأجهزة ويندوز وChrome OS، لكنّها لم تتمكن من التواجد في كثير من أجهزة ويندوز. علمًا بأن معالجات ARM من كوالكم كانت موجودة في الأجهزة المحمولة المتخصصة، والتي لها جمهورًا خاصًا ليس بنفس حجم الأجهزة الأخرى.

شركة كوالكم تعلن عن سلسلة معالجات جديدة

اعتمدت شركة كوالكم في إنتاج معالجات Oryon على تقنيات شركة Nuvia، والتي استحوذت عليها العام الماضي مقابل 1.4 مليار دولار. جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Nuvia هو نفسه الذي عمل على معالجات A-Series لشركة آبل، السيد جيرارد وليامز الثالث، وهو الذي أعلن عن علامة Oryon الجديدة بنفسه.

إن كل من كوالكم وNuvia تتعرضان للملاحقة القضائية من قِبل شركة ARM، والتي ادعت أنهما انتهكا شروط اتفاقية الترخيص الخاصة بها. تقول الشركة إن الترخيص الذي مُنح لـ Nuiva غير قابل للهبة كجزء من الاستحواذ، وبالتالي، فإنها تسعى لإحباط أي خطط تسعى إليها كوالكم من خلال ترخيص Nuiva، علمًا بأن الشركة أنهت الترخيص في فبراير لهذا العام.

لقد كانت معالجات Snapdragon متأخرة بالنسبة لمعالجات M-Series المبنية على معمارية ARM من آبل فيما يتعلق بالأداء، لكن ذلك لم يكن السبب الأساسي وراء التراجع عن طرح نظام ويندوز لأجهزة ARM بقدر ما كانت المشكلة في النظام نفسه، حيث إن التطبيقات التقليدية لا تعمل على النظام، فضلًا عن قلة التطبيقات المضبوطة لنظام ARM.

 صرحت الشركة في بيان صحفي أن المعالجات الجديدة سوف تقدم “مستوى جديدًا من الأداء،” لكن لن تتمكن من تحقيق ذلك إذا فشلت في تحقيق نموًا واستقطاب دعم المطورين للأجهزة المبنية على معالجات ARM.

اقرأ أيضًا: شركة كوالكم تُعلن عن معالج Snapdragon 8 Gen 2 رسميًا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept