لينوفو تعلن عن أول لاب توب بمعالجات AMD الاقتصادية رسميًا

سوف تأتي بمعالج من سلسلة Ryzen 7000 ومعالج رسومي مدمج بمعمارية RNDA 2

288

قامت شركة لينوفو مؤخرًا بنشر المواصفات التقنية لجهاز لاب توب IdeaPad 1 15AMN7، والذي يأتي بأحدث معالجات AMD Ryzen للأجهزة المحمولة الاقتصادية. ذلك نقلًا عن The Verge.

أعلنت AMD في مؤتمر Computex 2022، والذي عُقد في شهر مايو، عن سلسلة فرعية من المعالجات تحمل الاسم Mendocino، والتي تهدف إلى تحقيق أداء مقبول في الفئة الاقتصادية. بدأت تلك السلسلة من خلال معالجات Ryzen 7000، والتي تأتي بمعالج رسومي مدمج Radeon 610M مبني على معمارية RDNA 2. كما أعلنت الشركة أن تلك السلسلة ستتوافر في 200 جهاز لاب توب لعام 2022.

أبدت معمارية RDNA 2 بلاءً حسنًا على أجهزة ألعاب الجيل الجديد: بلاي ستيشن 5 وXbox Series X/S، والتي استطاعت تقديم تجربة لعب مبهرة عند سعر منخفض، الأمر الذي دعى AMD لمحاولة تقديم هذه التجربة لأجهزة اللاب توب، بادءة الشراكة مع Acer لإطلاق أجهزة لاب توب بمعالجات Mendocino من خلال إطلاق سلسلة Aspire 3.

إلى أن جاءت شركة لينوفو لتصبح ثانِ شركة تقدم أجهزة لاب توب بمعالجات AMD Ryzen الجديدة، وذلك من خلال طرحها جهاز IdeaPad 1 15AMN7. وفقًا لصفحة مواصفات المنتج، فإن الجهاز سيأتي بثلاث نسخ: Ryzen 5 7520U، Ryzen 3 7320U، وAthlon Gold 7220U.

لينوفو تعلن عن أول لاب توب بمعالجات AMD الاقتصادية رسميًا

يمكن أيضًا ملاحظة أن الأجهزة المزودة بمجعالجات Mendonico لن تكون متوافرة في الولايات المتحدة، وذلك يعني صعوبة استنتاج السعر المحتمل لجهاز لينوفو الجديد وفقًا للسوق الأمريكي. لكن يمكن اتخاذ سعر اللاب توب في هونج كونج كمرجع، والذي يقدر بـ 437$ تقريبًا.

على أية حال، من المهم أن نرى التقنيات الجديدة متاحة بسعر منخفض ومتوافرة بشكل كافٍ، خصوصًا وأن القصور في معالجات إنتل (من حيث الأداء والفعالية) جعلت اختيار أجهزة اللاب توب الاقتصادية هذا العام مهمة صعبة. كلما زاد عدد الأجهزة المزودة بمعالجات AMD  الاقتصادية التي يمكنك العثور عليها بأسعار أقل، كان ذلك أفضل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept