آبل تخطط لإتاحة تثبيت متاجر تطبيقات خارجية على أجهزة آيفون

وذلك بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي

749

نشر موقع بلومبرج تقريرًا مفاده أن شركة آبل تخطط لإتاحة تثبيت متاجر خارجية للتطبيقات على الـ iOS، واصفة تلك الخطوة بـ “الاستثنائية” كون الشركة لم تتح سبيلًا لأجهزة آيفون أو آيباد سوى App Store. ذلك نقلًا عن The Verge.

ذلك القرار جاء قانون الاتحاد الأوروبي للأسواق الرقمية DMA المعني بسن تشريعات للأسواق الرقمية تضمن التنافس الحر ومنع الاحتكار، والذي سيتم فرضه جبرًا في عام 2024 وفقًا لتصريحات صحفية.

بمقتضى ذلك القانون، سيتوجب على آبل السماح لمستخدميها تنزيل التطبيقات من متاجر خارجية، بالإضافة إلى تنزيل التطبيقات عبر الانترنت. علمًا بأن المدراء التنفيذيون لآبل وصفوا التنزيل الخارجي للتطبيقات بأنه “أفضل صديق للمجرمين الإلكترونيين.”

على أية حال، وضع الاتحاد الأوروبي جدولًا معقدًا نسبيًا للامتثال للقانون، والذي يتضمن المحتمل تأثرها جراء هذا القرار، وتعيين ولجنة تحدد ما إذا كان عليهم إجراء تغييرات من عدمه.

ومع ذلك، يقول الاتحاد الأوروبي في بيانه الصحفي إن آخر موعد لخضوع الشركات أصحاب المتاجر الإلكترونية لهذا القرار هو السادس من مارس 2024.

على الرغم من أن الأمور لا تزال تحت سيطرة آبل، إلا أنه سيتوجب عليها فرض “بعض المتطلبات الأمنية المحددة،” التحقق من التطبيقات الخارجية بطريقة ما، وربما فرض رسوم. لم تقرر الشركة بعد ما إذا كانت ستسمح للمطورين بتثبيت أنظمة دفع خارجية في التطبيقات، وهو ما يفترض أن تفعله بموجب قانون الأسواق الرقمية. كما أنها لم تقرر كيف ستجعل iMessage قابلاً للتشغيل البيني مع الخدمات الأخرى، وهو شرط آخر للقانون، ويمكن أن يدعم Find My Network مزيد من ملحقات الموقع الجغرافي مثل Tile.على صعيد آخر، تستعد الشركة لتطبيق منفذ USB-C في أجهزة آيفون قبل عام 2024 خضوعًا لقوانين الاتحاد الأوروبي، وهو أمر اعترفت آبل بنفسها أنه لا يمكن التحايل عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept