جوجل تعمل على أداة لقراءة وصفات الأطباء

ستتمكن قريبًا من ترجمة تلك الطلاسم غير المفهومة

1٬161

أعلنت شركة جوجل عن عملها على أداة تمكن المستخدمون من قراءة وصفات الأطباء، والتي دائمًا ما تُكتب بخط يصعب قراءته حتى على الصيادلة أنفسهم. ذلك نقلًا عن The Verge.

جاء ذلك الإعلان ضمن مؤتمر جوجل السنوي الذي يُقعد في الهند، حيث أعلنت، وفقًا لـ TechCrunch، عن تعاونها مع مجموعة من الصيادلة لإنشاء أداة بالذكاء الاصطناعي قادرة على تفسير خط الأطباء.

لم تعلن الشركة عن موعد طرح تلك الأداة، كما لم تحدد ما إذا كانت الأداة ستكون مستقلة أو ملحقة مع إحدى تطبيقات جوجل.

فيما يلي مقتطف من مدونة جوجل الهند حول الخاصية الجديدة:

أعلنا اليوم عن نموذج حديث للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة يمكنه التعرف على الأدوية وحتى إبرازها ضمن الوصفات الطبية المكتوبة بخط اليد. سيكون هذا بمثابة تقنية مساعدة لرقمنة المستندات الطبية المكتوبة بخط اليد من خلال زيادة عدد الأشخاص الموجودين في الحلقة مثل الصيادلة، ولكن لن يتم اتخاذ أي قرار بناءً على المخرجات التي توفرها هذه التقنية فقط.

بينما يكون هذا النظام قيد التطوير حاليًا، فإننا نتطلع إلى مشاركة المزيد من التحديثات حول طرحه على نطاق أوسع.

قدمت جوجل بالفعل تقنية مشابهة من خلال Google Lens، وهي أداة التعرف على الأشياء متعددة الأغراض باستخدام الذكار الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها للتعرف على الأشياء (مثل المنتجات أو النباتات أو أنواع الحيوانات) وترجمة اللغات. يمكن بالفعل استخدام تطبيق Google Lens لنسخ الملاحظات المكتوبة بخط اليد رقميًا، ومع ذلك، فإنها تعتمد على مدى وضوح الخط.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept