إنستجرام يطلق أداة جديدة لإعادة الحسابات المسروقة

سيتمكن مستخدمي إنستجرام من استعادة حساباتهم المسروقة بسهولة

1٬942

أعلن موقع إنستجرام عن إطلاقه وسيلة جديدة للإبلاغ عن الحسابات المسروقة واستعادتها، وذلك من خلال صفحة instagram.com/hacked. ذلك نقلًا عن The Verge.

تلك الأداة عبارة عن صفحة متعددة الأغراض، يمكن للمستخدمين طلب المساعدة في استرداد الحسابات المسروقة، الإبلاغ عن الحسابات المزيفة، أو الحصول على المساعدة حال نسيان كلمات المرور الخاصة بهم. من المحتمل أن تكون المشكلة الأكثر إلحاحًا بالنسبة للكثيرين هي المساعدة في استعادة حساب مخترق، وهذا أمر عانى منه المستخدمون سابقًا.

لم يكن استرداد الحسابات المخترقة أمرًا سهلاً، حيث يوضح تقرير Motherboard لعام 2018 بالتفصيل كيف دفع بعض المستخدمين فدية للمخترقين الذين سرقوا حساباتهم. كما أظهر تقرير منفصل من عام 2019 كيف اضطر صناع المحتوى الذين سُرقت حساباتهم إلى اللجوء إلى مخترقين آخرين للحصول على المساعدة. في كلتا الحالتين، كان رأي المستخدمون في إنستجرام أنه “بطئ” في الاستجابة تجاه هذه القضايا.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن إنستجرام أنه يختبر ميزات استرداد الحساب، مثل مطالبة أصدقاء المستخدم بالتكفل لهم من أجل استعادة الوصول لحسابهم. الآن، أعلنت الشركة أن الميزة متاحة الآن للجميع، أي يمكن للمستخدمين الذين تم حظر وصولهم إلى حساباتهم اختيار صديقين يمكنهما المساعدة في التحقق من هويتهم.

كما يعمل إنستجرام يعمل على إيجاد طرق لإيقاف اختراق الحساب قبل حدوثه، بما في ذلك إرسال تحذيرات بشأن الحسابات المشبوهة التي قد تنتحل شخصية شخص آخر.

على نطاق أوسع، بدأت شركة ميتا أخيرًا في إنشاء قسم خدمة عملاء أكثر قوة بهدف مساعدة المستخدمين الذين يواجهون مشكلات في الحساب والإدارة. بالنسبة لمنصة بحجم فيسبوك، الأمر قد يبدو مفاجئًا أنها تأخرت كل هذا الوقت، خصوصًا وأنها أضافت لتوها خاصية الدردشة الحية العام الماضي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept