هل هناك حاجة إلى حافظة (بيت حماية) للهاتف الذكي؟

عدة أمور يجب النظر لها قبل أخذ القرار

362

يبدو من المنطقي أنك بحاجة إلى وضع هاتفك الذكي الجديد في حقيبة واقية (بيت حماية) بمجرد إخراجه من الصندوق، لكنك لا تحتاج دائماً إلى حافظة لجهاز آيفون iPhone أو أندرويد Android!

الهواتف أقوى من أي وقت مضى:

لا يصمم مصنعو الهواتف الذكية هواتفهم الذكية مع وضع الحافظات في الاعتبار. إنه جهاز تم إنشاؤه للاستخدام مباشرة.

بالتأكيد، يستحق سوق الملحقات الكثير من المال وستقوم الشركة التي تصنع هاتفك ببيع حافظة له بسعادة، ولكن لا يوجد مكان في الضمان أو الدليل يشير إلى أنك بحاجة إلى غطاء (أو واقي شاشة) من أجل هاتفك.

تم تصنيع كل من الإطار الداخلي للهاتف، ومواد الهيكل، وزجاج الشاشة لتحمل التآكل والتلف اليومي. وهي مصممة أيضاً لمواجهة عدد من الحوادث الأكثر عنفاً.

تنفق شركات مثل آبل Apple وسامسونج Samsung ملايين وملايين الدولارات على تطوير مواد أفضل من الزجاج والمعدن والبولي كربونات لتعزيز متانة الهاتف.

هذا يعني أن إضافة حافظة هاتف بقيمة 50 دولاراً قد تشبه إلى حد ما طلاء طبقة رقيقة من المطاط على الهاتف.

نعم، من الناحية الفنية، تعمل على تحسين الحماية من التلف، ولكن هل يستحق ذلك؟ ومما يزيد الأمر تعقيداً أنك لن تعرف أبداً ما إذا كان بيت الحماية قد أنقذ هاتفك بالفعل من السقوط أم لا، وعندما يفشل بيت الحماية في منع حدوث أضرار كارثية، فأنت في نفس الموقف الذي لم يكن لديك فيه حافظة (بيت حماية) على الإطلاق.

يمكن للحافظات (بيوت الحماية) أن تؤثر على عمل الهاتف وجماليته:

الهواتف الذكية الحديثة رفيعة وخفيفة وجميلة ويسعد حملها. إنها مصنوعة من مواد ممتازة ولها تصميمات وألوان جذابة. لا شيء من ذلك سيبقى إذا وضعت الهاتف في بيت حماية.

نعم، حتى أنحف حافظة من السيليكون تستبعد التجربة المقصودة لاستخدام الجهاز. هذه حجة جيدة لعدم استعمال بيت حماية.

هل قيمة إعادة البيع مهمة حقاً؟

يحاول العديد من الأشخاص الاهتمام بهواتفهم بشكل خاص لأنهم يرغبون في إعادة بيعها بسعر أفضل عندما يحين وقت الترقية.

بينما يمكنك بالتأكيد الحصول على المزيد من المال مقابل هاتف بحالة جيدة مقارنة بهاتف به خدوش وأنواع أخرى من الأضرار التجميلية، إلا أنه من المثير للجدل ما إذا كانت هذه الزيادة في سعر البيع تستحق حرمان نفسك من التمتع الكامل بهاتفك أثناء امتلاكه.

أنت تحد بشكل فعال من استمتاعك الخاص لصالح مشترٍ افتراضي في المستقبل.

تنخفض قيمة الهواتف الذكية بسرعة كبيرة، بحيث أنه بعد عامين أو ثلاثة أعوام، قد تكون قيمتها أكبر من كونها هاتفاً احتياطياً أو كهدية يتم تمريرها إلى طفل أو أحد أفراد الأسرة أكثر من قيمتها التي تبيعها عند بيعها لأحد.

لا يعد الحفاظ على هاتفك في حالة جيدة أمراً سيئاً بالطبع، ولكن اتخاذ تدابير للحفاظ على الهاتف أصلياً يؤثر على قابلية الاستخدام اليوم لهدف مستقبلي غامض قد يكون أقل منطقية.

الكفالة خيار:

إذا كان هاتفك جزءاً من خطة الكفالة لشركة، فمن المحتمل أنه يتضمن إما تأميناً أو قد عُرض عليك خيار إضافة تأمين إلى رسومك الشهرية. قد يكون هذا بسبب السرقة أو التلف أو الخسارة أو الثلاثة.

نعتقد أن التأمين ضد السرقة هو شيء نعتقد أنه يجب على الجميع امتلاكه، ولكن غالباً ما يتم تضمين التأمين ضد الأضرار مع التأمين ضد السرقة أو يمكن أخذه كخيار إضافي. تحقق بعناية من الأوراق ومعرفة الخيارات المتاحة أمامك.

تُدرج بعض الشركات المصنعة بدائل مجانية للشاشة في الكفالة، طالما أنك قد سجلت للحصول عليها في الوقت المناسب.

بدلاً من ذلك، يمكنك شراء هذا النوع من الحماية بسعر مخفض في شكل AppleCare+ و Samsung Care+ وعروض أخرى مماثلة.

هذا يعني أنك تشتري مسبقاً استبدال الشاشة بسعر مخفض بشكل كبير. تجدر الإشارة إلى أنه حتى إذا كنت تستخدم إحدى الحافظات، يمكن أن تكون هذه الخطط فكرة جيدة لأن شاشتك يمكن أن تتلف حتى إذا كان لديك غطاء أو واقي شاشة.

هناك أسباب وجيهة لاستخدام الحافظة (بيت الحماية):

بالنسبة لمعظم الناس، تساهم حافظة الهاتف بتقليل قلقك بشأن كسر الهاتف أكثر من منع تلف الهاتف. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الأسباب الوجيهة لاستخدام حافظة.

أولاً، تميل بعض الهواتف إلى الانزلاق عن الأشياء، مثل يدك أو الأريكة. توفر بعض الحافظات سطحاً محكماً يجعل من غير المرجح أن ينزلق هاتفك ويسقط.

ثانياً، إذا كنت تستخدم هاتفك في أماكن خطرة، فيجب أن تفكر في حافظة متينة. الأشخاص الذين يعملون في البناء أو لديهم وظيفة بالخارج حيث يمكن للهاتف أن يتلامس مع الصخور والرمل والأسفلت والأسطح المماثلة الأخرى يكونون أكثر عرضة لحدوث أضرار جسيمة بالهاتف. لذا فإن الحافظة المعززة للمتانة أمر منطقي.

تضيف بعض الحافظات وظائف مفيدة للهاتف. فقد تحتوي على مسند أو مكان لوضع القلم إذا كنت تستخدمه.

يمكن أن تكون الحافظة وسيلة لزيادة إضفاء الطابع الشخصي على هاتفك أيضاً. يستخدم العديد من الأشخاص الحافظات القياسية، ولكن يمكنك الحصول على حافظات بألوان وتصميمات مخصصة لإظهار أسلوبك الفريد.

يستمر النقاش:

من المحتمل ألا ينتهي الجدل بين ما إذا كان استخدام الهاتف العاري أو حافظة الهاتف أفضل. كما أنه يتعلق أيضاً بكيفية استخدام هاتفك ونوع التجربة التي ترغب في الحصول عليها منه. والخيار متروك لكم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept