أداة جديدة لإزالة العلامات المائية بشكل سهل ومجاني وبنقرة واحدة

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

2٬487

إنّ ظهور أداة مجانية سهلة معتمدة على الذكاء الاصطناعي وتستطيع إزالة العلامات المائية من الصور هو أمر مقلق للغاية بالنسبة للمبدعين.

وذلك لأنّ العلامة المائية هي غالباً الشيء الوحيد الذي يحمي عمل المصوّر وإبداعه.

وهنا لدينا أداة جديدة تحمل الاسم Watermark Remover.io وهي مقدمة من Pixelbin.io وتستطيع إزالة العلامات المائية بنقرة واحدة.

وهي مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنّها توضّح التأثير التخريبي للذكاء الاصطناعي على الصناعات الإبداعية وحقوق الملكية، بما في ذلك شركات الصور التي تعتمد على العلامات المائية لحماية محتواها.

إزالة العلامات المائية عبر أداة Watermark Remover.io

يمكن استخدام هذه الأداة إما عبر موقع الإنترنت (أونلاين) أو من خلال تطبيق الأندرويد الخاص (يمكن تحميله من الرابط أسفل المقالة).

وكما هو معروف فإن المنصات الأساسية مثل Shutterstock و Adobe Stock تقوم بتطبيق علامات مائية كبيرة على محتواها لمنع استخدام الصور دون إذن.

وقد تم إجراء العديد من التجارب على هذه الأداة التي أثبتت إمكانية إزالة العلامات المائية المطبّقة بواسطة Shutterstock و Adobe Stock بسهولة في غضون ثوانٍ، مع بقاء القليل من الأثر أو بدون أي أثر حتّى.

كما نجحت أيضًا في إزالة العلامات المائية الكبيرة والمفردة التي يستخدمها Shutterstock في صور المعاينة الخاصة به.

ولكنها في المقابل لم تتمكن الأداة من إزالة العلامات المائية الموجودة في موقع Getty.

في الواقع أثبتت العلامة المائية التي استخدمها Getty أنها الأكثر مقاومة لأدوات الإزالة الآلية من بين منصات الصور الثلاثة التي تم اختبارها.

يُذكر أن موقع Getty Images اتخذ موقفًا مختلفًا بشأن الذكاء الاصطناعي مقارنةً بـ Shutterstock و Adobe، حيث حظر كل المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي AI.

كما لم تنجح الأداة في إزالة توقيعات الفنان التي تظهر أحيانًا على الصور التوليدية.

هناك أيضا مسألة القانونية، فعلى الرغم من أن إزالة العلامة المائية دون موافقة المالك الأصلي أمر غير قانوني في الولايات المتحدة.

إلّا أنّ الأدوات التي تسمح للمستخدمين بالتحايل على حماية حقوق الطبع والنشر مثل Watermark Remover.io ليست بالضرورة أن تكون غير قانونية هي نفسها.

ويُخلي مطوّر الأداة مسؤوليتهم القانونيّة قائلين: “يتحمّل مستخدمو هذا التطبيق وحدهم المسؤولية عن أي مطالبات أو أضرار أو تكلفة أو نفقات أو دعاوى، وما إلى ذلك يقدّمها أي طرف ثالث فيما يتعلق باستخدام الناتج الناتج الصور مع إزالة العلامات المائية.”.

وذكر المطور أن المستخدم بحاجة إلى الحصول على موافقة مالك الصورة الأصلية قبل استخدام الصور التي تمت إزالتها من العلامة المائية لأي استخدام تجاري .

ونهاية يمكن استخدام هذه الأداة إما من خلال موقع الويب أو تطبيق الأندرويد الذي يمكن تحميله من خلال جوجل بلاي

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت بصدد إصدار تحديث كبير لمدير الملفات في ويندوز 11
نظام التشغيل iOS 17 سيركّز على الاستقرار والكفاءة
شاهد المقطع الدعائي الجديد للإصدار القادم من لعبة السباقات Forza Motorsport
كيفية إيجاد الذكريات على فيس بوك
كيفية إلغاء إرسال رسالة في إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept