بعد الشعبية الهائلة لـ ChatGPT، جوجل تقرر توسيع مشاريعها في مجال الذكاء الاصطناعي

ستقدّم أكثر من 20 أداة معتمدة على الذكاء الاصطناعي هذا العام

492

يبدو أنّ شركة جوجل Google تشعر بالضيق من روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT من شركة OpenAI.

حيث استحوذ الروبوت على عالم التكنولوجيا خلال الشهرين الماضيين، ويمكنه تزويد المستخدمين بالمعلومات التي يبحثون عنها بطريقة سهلة.

لذلك فإن جوجل Google ترى أن ChatGPT يمثل تهديدًا لأعمال البحث الخاصة بها.

وبحسب تقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز The New York Times، فإن كلاً من Larry Page و Sergey Brin مؤسسا Google، شاركا في اجتماعات مع المديرين التنفيذيين في الشركة وفرق العمل للنظر في التهديدات التي يشكّلها ChatGPT.

وكشف المصدر نفسه أن الشركة ستكشف هذا العام عن مجموعة رائعة من المنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وروبوت دردشة قوي لمحرك البحث الخاص بها هذا العام.

حيث يستعد عملاق التكنولوجيا لعرض ما لا يقل عن 20 منتجًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، مما قد يحدث ثورة في طريقة استخدام المستهلكين للإنترنت.

ومن المتوقع أن يكون برنامج الدردشة الآلي، الذي سيُدمج غالباً في محرك بحث Google، قادرًا على الإجابة عن الأسئلة وتقديم المعلومات بطريقة طبيعية أكثر قرباً من البشر.

فيما سشمل باقي المنتجات المساعدين الافتراضيين والأجهزة المنزلية الذكية وتقنية التعرف على الوجه والمزيد.

كما سيكون هناك أداة لتوليد الصور، ونسخة مطورة من AI Test Kitchen (تطبيق يستخدم لاختبار النماذج الأولية)، ووضع الشاشة الخضراء على غرار TikTok لموقع YouTube.

و أداة يمكنها إنشاء مقاطع فيديو لتلخيص المقاطع الأخرى، كما يوجد في طور الإعداد ميزة بعنوان Shopping Try-on (ربما تشبه إحدى الشركات التي طورتها Amazon)، ومنشئ خلفيات لهواتف بيكسل Pixel.

وأداة Colab+ Android Studio التي تُسهّل على المطورين إنشاء تطبيقات Android.

وفي الوقت نفسه تعمل الشركة أيضًا على إيجاد طرق لتسريع عمليات المراجعة التي من المفترض أن تتحقق من التكنولوجيا لمعرفة ما إذا كانت تعمل بطرق عادلة وأخلاقية.

فيما لم يذكر المصدر أي إطار زمني محدد لإطلاق هذه المشاريع، إلا أنه قد نرى بعضاً منها خلال حدث I/O السنوي الذي سُعقد في شهر أيار/مايو القادم.

يُذكر أنّ شركة جوجل قد تجنبت سابقاً إطلاق بعض منتجات الذكاء الاصطناعي بسبب ما وصفته ب ‘الإضرار بالسمعة’ على حد قولها.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تعرض نموذجاً أولياً لشاشة تستطيع الدوران 360 درجة
نتفليكس ستفرض رسوماً إضافية في حال مشاركة بيانات الحساب
إنستغرام تضيف ميزة الوضع الهادئ للمساعدة على أخذ استراحة من التطبيق
كيفية إضافة طابعة على نظام ويندوز 11
كيفية إصلاح هاتف آيفون لا يعمل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept