الإصدار 2023 من MacBook Pro يتمتع بسرعة هارد أقل من الجيل السابق

بحسب موقع 9to5Mac

38

كشف موقع 9to5Mac بأن أحدث إصدار من جهاز MacBook Pro الذي يعمل بشريحة M2 Pro (الإصدار القياسي 14 بوصة) يحتوي على هارد SSD أبطأ من سابقه.

وأجرى الموقع اختبار سرعة له حقق من خلاله محرك SSD ذي السعة 512 جيجابايت سرعة قراءة تبلغ حوالي 2,970 ميجابايت/ثانية، وسرعة كتابة تبلغ حوالي 3,150 ميجابايت/ثانية.

سرعة القراءة والكتابة في جهاز M2 Pro MacBook Pro

مقارنة بـ 4,900 ميجابايت / ثانية سرعة قراءة و 3,950 ميجابايت / ثانية سرعة كتابة في إصدار عام 2021 الذي كان يعمل بشريحة M1 Pro.

وهذا يعني أن النموذج القياسي لعام 2023 لديه سرعة قراءة أبطأ بنحو 39 بالمائة وسرعة كتابة أبطأ بنحو 20 بالمائة مقارنة بإصدار عام 2021.

ويبدو أن السبب في ذلك يعود لاختلاف الرقائق، حيث قال الموقع أن إصدار 2021 يحتوي على محرك SSD بسعة 512 جيجابايت فيه أربع شرائح تخزين NAND، بينما الموجود في الإصدار الأحدث يحتوي على اثنتين فقط.

من الواضح أن هذه شرائح ذات سعة أعلى، لذا فإن أجهزة الكمبيوتر لديها نفس القدر من التخزين ولكن مع أداء أسوأ لأنها لا تستطيع موازنة القراءة والكتابة بنفس القدر.

لحسن الحظ لن يشعر معظم الناس تأثير ذلك في الاستخدام اليومي، حيث لا تزال سرعات القراءة والكتابة على محرك الأقراص سريعة للغاية.

لذلك من المحتمل أن لا يكون الاختلاف ملحوظًا إلّا في بعض المهام التي تتطلب سرعات قراءة أو كتابة عالية للغاية.

ويعتبر تصميم أجيال جديدة من الحواسيب بعدد أقل من شرائح NAND ليس بالأمر الجديد على Apple.

حيث يتمتع الإصدار 256 جيجابايت من MacBook Air الذي يعمل بشريحة M2، والإصدار 13 بوصة من MacBook Pro بمساحة تخزين أبطأ من إصدارات M1 من تلك الأجهزة.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر إرسال الصور بكامل الجودة بشكل مباشر
مايكروسوفت تعلن عن توسيع شراكتها مع OpenAI لمنافسة جوجل
آبل تصدر iOS 16.3 المتضمّن عدة ميزات جديدة
كيفية إيجاد الذكريات على فيس بوك
كيفية إلغاء إرسال رسالة في إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept