كيفية البحث عن هواتف وساعات سامسونج المفقودة أو المسروقة

أدوات مفيدة للمساعدة في إيجاد الهاتف أو تقليل الأضرار

2٬080

من السيء أن تفقد قطعة تقنية باهظة الثمن. لا يمكن لخدمة العثور على جهازي Find My Mobile من سامسونج Samsung العثور على هواتف جالاكسي Galaxy فحسب، بل يمكن أيضاً العثور على الساعات الذكية والأجهزة اللوحية.

سنوضح لك كيفية استخدام هذه الميزة للعثور على أجهزتك المفقودة أو المسروقة.

مقارنة خدمة العثور على جهازي من سامسونج بالعثور على جهازي من جوجل:

تشبه خدمة العثور على جهازي Find My Mobile من سامسونج Samsung إلى حد كبير خدمة العثور على جهازي Find My Device من جوجل Google.

في الواقع، إذا كان لديك هاتف سامسونج Samsung، فإن كلا الخدمتين مثبتتين مسبقاً على جهازك وجاهزة للعمل. إليك كيفية استخدام العثور على جهازي للعثور على جهاز Android المفقود.

السبب وراء رغبتك في استخدام خدمة سامسونج Samsung هو أنها تعمل مع المزيد من الأجهزة.

إذا كنت تمتلك ساعة ذكية من سامسونج Samsung، فقد لا تعمل معها خدمة جوجل Google. تغطي خدمة العثور على جهازي Find My Mobile معظم أجهزة سامسونج Samsung.

كيف تعمل خدمة العثور على جهازي؟

تماماً مثل ميزة العثور على جهازي من جوجل Google، تعد ميزة العثور على جهازي Find My Mobile من سامسونج Samsung مفهوماً مشابهاً لـ Find My Network من آبل Apple.

إنها ميزة مثبتة مسبقاً على العديد من هواتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy، والساعات الذكية، والأجهزة اللوحية.

الفكرة العامة هي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع العثور على جهازي Find My Mobile، ويمكنك رؤية موقع أجهزتك على الخريطة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إجبار الجهاز على الرنين، والقفل والمسح عن بُعد، وتتبع حركته، وتشغيل وضع توفير شحن البطارية، وإجراء نسخ احتياطي.

الميزة الكبيرة لأداة جوجل Google هي أنها تعتمد على حساب جوجل Google، حيث أنت مضطر إلى إعداد كل جهاز مع متجر جوجل بلاي Google Play Play بواسطة حسابك.

تعتمد أداة سامسونج Samsung على حسابات سامسونج Samsung، والتي لا تحتاج إلى استخدام جهاز سامسونج Samsung Galaxy.

ستكون أداة جوجل Google هي الخيار الأكثر عمومية نظراً لأنه يتعين عليك بشكل أساسي تمكينها عن طريق استخدام جهاز أندرويد Android.

تعتبر أداة سامسونج Samsung جيدة بنفس القدر، ولكن ستحتاج إلى التأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج Samsung.

استخدام ميزة العثور على جهازي من سامسونج:

يمكن أن تكون لوحة معلومات العثور على جهازي Find My Mobile من سامسونج Samsung على متصفح سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

قم بـ تسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج Samsung.

سترى قائمة بالأجهزة المتصلة. حدد جهازاً لمعرفة موقعه على الخريطة.

سترى أيضاً مجموعة من الخيارات تظهر عند تحديد جهاز. هناك العديد من الأدوات المفيدة هنا التي يمكن أن تساعدك في العثور على جهاز سامسونج Samsung مفقود أو مسروق.

إحدى الأدوات التي قد تجدها مفيدة هي رنين Ring. سيصدر هذا الخيار رنيناً لجهازك لمدة تصل إلى دقيقة واحدة، بغض النظر عن وضع الرنين/مستوى الصوت، حتى يتم إلغاء قفل الجهاز.

أداة أخرى مفيدة هي قفل Lock. يتيح لك ذلك وضع قفل PIN على هاتفك عن بُعد وإضافة رقم جهة اتصال وعرض رسالة على شاشة القفل.

قم باتباع الخطوات التي تظهر لك عند استعمال هذه الأداة كما هو موضّح في الصورة أدناه.

إذا سُرق جهازك، فهناك أداتان قد ترغب في استخدامهما، نسخ احتياطي Backup و محو البيانات Erase. أولاً، يمكن للنسخ الاحتياطي إجراء نسخ احتياطي للأشياء المهمة من هاتفك إلى حساب سامسونج Samsung.

محو البيانات Erase هو أفضل شيء يمكنك القيام به مع العثور على جهازي Find My Mobile. سيؤدي ذلك إلى مسح بيانات الجهاز وجعله بالكامل نظيفاً.

إليك تقرير موجز حول ما تفعله الأدوات الأخرى. ليست كل هذه الأدوات متاحة لكل نوع من أنواع الأجهزة.

  • تعقب الموقع Track Location: يحدّث موقع جهازك كل 15 دقيقة.
  • استعادة المكالمات/الرسائل Retrieve Calls/Messages: يعرض سجل المكالمات والرسائل النصية القصيرة من الجهاز.
  • إلغاء القفل Unlock: يفتح هاتفك إذا نسيت كلمة المرور أو رمز PIN أو قفل النمط. يجب تمكين هذا الخيار يدوياً (انظر أدناه).
  • تمديد عمر البطارية Extend Battery Life: يقوم بتشغيل وضع توفير البطارية الأكثر شدة.
  • ضبط الأوصياء Guardians: منح الأشخاص الإذن بالوصول إلى جهازك عن بُعد من خلال ميزة العثور على جهازي Find My Mobile.

تمكين الميزات الإضافية:

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج Samsung على جهازك لتمكين معظم ميزات العثور على جهازي Find My Mobile، ولكن هناك بعض الأشياء الإضافية التي قد تكون مهتماً بها. أهم شيء هو البحث في وضع عدم الاتصال.

يستخدم البحث في وضع عدم الاتصال أجهزة جالاكسي Galaxy الخاصة بأشخاص آخرين للمساعدة في تحديد موقع جهازك حتى إذا لم يكن متصلاً بالإنترنت.

من خلال تمكين الميزة، سيتم استخدام جهازك أيضاً لمساعدة الآخرين في العثور على أجهزتهم. للقيام بذلك، سنذهب إلى الإعدادات > المقاييس الحيوية والأمان ثم انتقل إلى العثور على هاتفي المحمول.

قم أولاً بتفعيل خيار البحث عن هاتفي المحمول.

قم بتفعيل خيار العثور من دون الاتصال بالإنترنت.

هناك شيء آخر على هذه الشاشة قد ترغب في تمكينه أيضاً. سيسمح لك خيار إلغاء القفل عن بعد Remote Unlock بإلغاء قفل جهازك من موقع العثور على جهازي Find My Mobile.

هذا إلى حد كبير بالنسبة إلى ميزة العثور على جهازي Find My Mobile. تتطلب معظم هذه الأشياء أن تكون قد أجريت بعض عمليات تسجيل الدخول المسبق أو التمكين.

بالطبع، ستحتاج أجهزتك أيضاً إلى كونها بوضع التشغيل لتتمكن من تحديد موقعها. هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للاستعداد لموقف سيء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept