ما الاحتياطات الواجب أخذها تحسّباً لسرقة هاتف أندرويد؟

نصائح قد تخفّف من أثر السرقة وقد تساعد على استرداده

609

من المحتمل أن تكون متوتراً وأنت تتجول مع 1000 دولار في جيبك، ولكن هذا ما يفعله الكثير منا كل يوم مع الهواتف الذكية. من الجيد أن تكون مستعداً لأن تتعرض لعملية سرقة هاتف أندرويد Android من قبل شخص ما.

الحل الأمثل هو الاستعداد لسرقة هاتفك. ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله بعد اختفاء الجهاز. إن قضاء بعض الوقت للاستعداد لموقف مؤسف يمكن أن يجعله أقل إيلاماً. سنقدم لك بعض النصائح.

قم بإعداد قفل الشاشة:

أولاً وقبل كل شيء، تحتاج إلى إعداد شكل من أشكال قفل الشاشة على هاتفك. هناك بعض الطرق الآمنة أكثر من غيرها، ولكن عليك اختيار طريقة للحصول على حد أدنى من الأمان.

على أندرويد Android، سيكون أفضل خيار لك هو ماسح بصمات الأصابع، إذا كان هاتفك يحتوي على واحد.

إنه ليس آمناً مثل Face ID الخاص بـ آيفون iPhone، لكنه أفضل من لا شيء. لا يمكن استخدام بصمة الإصبع إلا مع طريقة أخرى أقل أماناً كبديل.

لذا، حتى إذا كنت تستخدم ماسح بصمة الإصبع، فلن يضطر الشخص الذي يسرق هاتفك إلى ذلك.

ومع ذلك، فإن الشيء المهم هنا هو وجود نوع من الرادع قيد الاستخدام. في بعض الأحيان يكون الحاجز الأصغر كافياً لإيقاف شخص ما وجعله يشعر وكأنه صعب التجاوز.

تأكد من تفعيل ميزة العثور على جهازي:

أفضل طريقة للعثور على جهاز أندرويد Android مفقود أو مسروق هي ميزة العثور على جهازي من جوجل Google.

هذا مضمن في جميع أجهزة أندرويد Android التي تأتي مع متجر جوجل بلاي Google Play Store. لا يتعين عليك فعل أي شيء لتمكينه، ولكن يمكنك التحقق مرة أخرى من أنه يعمل.

كل ما عليك القيام به للتحقق من أن العثور على جهازي يعمل بشكل صحيح هو التوجه إلى موقع الويب والتأكد من ظهور جهازك. يمكنك أيضاً عرض أجهزتك من تطبيق أندرويد Android (الذي لا يلزم تثبيته للتتبع).

عمل نسخة احتياطية من الأشياء المهمة:

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أي شيء لا تريد أن تفقده. من الجيد دائماً أن تعمل كما لو أن الأشياء المهمة ستختفي يوماً ما، لذلك احتفظ بنسخ احتياطية دائماً.

الصور ومقاطع الفيديو هي الأشياء التي يخشى معظم الناس فقدانها. تعد ميزة النسخ الاحتياطي عبر السحاب في صور Google طريقة رائعة لإجراء نسخ احتياطي للصور ومقاطع الفيديو تلقائياً. إنها ميزة يمكنك تشغيلها ونسيانها تماماً.

بالنسبة لأنواع الملفات الأخرى، هناك عدد من خدمات التخزين السحابية الرائعة التي يمكنك استخدامها.

يعد جوجل درايف Google Drive خياراً شائعاً، ولكن إذا لم تكن مهتماً بنظام جوجل Google، فهناك الكثير من البدائل. الشيء المهم هو اختيار طريقة واستخدامها. يعد فقدان الصور أو مقاطع الفيديو الثمينة أو أشياء أخرى شعوراً فظيعاً.

أنشئ خط دفاع ثانٍ:

لقد تحدثنا بالفعل عن استخدام نوع من قفل الشاشة، ولكن من الجيد أيضاً أن يكون لديك مستوى ثانوي من الحماية لأشيائك الحساسة للغاية.

بهذه الطريقة، حتى إذا حصل شخص ما على حق الوصول إلى هاتفك، فلن يتمكن من الوصول إلى كل شيء.

واحدة من أفضل الحلول لذلك هي ميزة المجلد الآمن من سامسونج. إنها مساحة محمية بكلمة مرور حيث يمكنك وضع الصور ومقاطع الفيديو والملفات وأشياء أخرى بداخلها.

يمكنك أيضاً وضع تطبيقات كاملة داخل المجلد الآمن.

إذا لم يكن لديك هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy، فلديك بعض الخيارات الأخرى.

بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو، فإن المجلد المقفل في صور Google سهل الاستخدام (لكنه يعتمد على نفس طريقة الأمان الخاصة بشاشة القفل). كما يمكنك أيضاً إخفاء التطبيقات تماماً.

سجل رقم IMEI الخاص بجهازك:

أخيراً، إذا سُرق هاتفك وأردت إبلاغ السلطات به، فقد تحتاج إلى رقم IMEI (رقم التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول). هذا رقم فريد يحدد جهازك الفعلي. إنه غير مرتبط بمشغل شبكة الجوال أو بطاقة SIM.

في معظم أجهزة أندرويد Android، يمكنك العثور على IMEI من الإعدادات ثم حول الهاتف. ما عليك سوى تسجيل هذا الرقم في مكان آمن في حالة احتياجك إليه.

لن يساعد هذا بالضرورة أي شخص في العثور على جهازك، ولكن امتلاكه لن يضر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept