جوجل تطلق الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 14

متاح حالياً لهواتف بيكسل المتوافقة

1٬245

أصدرت شركة جوجل Google يوم أمس الإصدار التجريبي الأول من أندرويد Android 14، وذلك بعد أن أطلقت معاينتين للمطورين في كل من فبراير/شباط ومارس/آذار.

هذا يعني أنه يمكنك الآن اختبار إصدار أندرويد 14 بسهولة حتى لو لم تكن مطورًا، ببساطة عن طريق تسجيل هاتف بيكسل Pixel المتوافق في موقع Android Beta الإلكتروني.

بمجرد القيام بذلك سيصل Android 14 Beta 1 كتحديث عن بعد، لكن يجب معرفة أن هذا الإصدار هو إصدار تجريبي، وبالتالي فإن الأخطاء والمشكلات لا مفر منها.

سيُتبع هذا الإصدار التجريبي بإصدار آخر في مايو/أيار القادم، وفقًا للجدول الزمني الذي أصدرته الشركة، بعد ذلك وبدءًا من شهر يونيو/حزيران، سيكون هناك إصداران من النظام الأساسي المستقر.

أبرز ما يتضمنه أندرويد Android 14 هو تجربة التنقل بالإيماءات حيث سيتضمن سهمًا خلفيًا بارزًا أثناء التفاعل مع التطبيقات، من أجل تحسين فهم الإيماءات الخلفية وفائدتها، وسيتوافق هذا السهم مع السمة العامة للهاتف.

كما ستضيف التطبيقات إجراءات مخصصة إلى أدوات المشاركة التي تعرضها لتسهيل عملية المشاركة:

كما ويعمل أندرويد Android 14 على تحسين تفضيلات اللغة لكل تطبيق، والتي تم تقديمها في Android 13، مما يسمح بالتخصيص الديناميكي لمجموعة اللغات المعروضة في قائمة اللغة لكل تطبيق.

ستتعرف لوحات المفاتيح أيضًا على لغة واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق الحالي، ومن المفترض أن يتم التبديل التلقائي للغة بناء على ذلك.

أخيرًا لن تتمكن خدمات إمكانية الوصول من عرض بعض طرق العرض إلا إذا ادعت أنها تساعد المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم التحقق من هذه المطالبات بواسطة Google Play Protect للتطبيقات في متجر Play.

مقالات قد تعجبك

إنفيديا تكشف عن كرت الشاشة RTX 4070 بسعر 599 دولار
الإعلان عن دمج خدمتي البث HBO Max و +Discovery في خدمة موحدة باسم Max
مايكروسوفت تعلن عن تغيير وظيفة زر Prt Sc في ويندوز 11
كيفية استخدام واي فاي Wi-Fi لإجراء المكالمات
كيفية تزييف موقع GPS الآيفون دون كسر الحماية (جيليبريك)

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept