جوجل تفرض سياسة جديدة على تطبيقات أندرويد لتسهيل حذف حساب المستخدم

ستبدأ تطبيق هذه السياسة العام القادم

2٬140

أعلنت شركة جوجل Google عن سياسة جديدة لتطبيقات متجر جوجل Play Store، تتطلب أن تملك التطبيقات خيار سهل الاكتشاف لحذف حساب المستخدم، سواء من خلال التطبيق نفسه أو عبر الويب.

وقالت الشركة في منشور عبر مدونتها يوم الأربعاء الماضي، إنّ هذا التغيير يهدف إلى منح المستخدمين قدرًا أكبر من الوضوح والتحكم في بياناتهم داخل التطبيق.

ستنطبق السياسة الجديدة على التطبيقات التي تتيح إنشاء حساب، وتحاول جوجل التأكد من أن المستخدمين لن يضطروا إلى إعادة تنزيل التطبيق لحذف الحساب، لأنهم حذفوه قبل طلب حذف حسابهم.

ولذلك تخطط الشركة لإضافة حقل إلى صفحة التطبيق داخل متجر جوجل بلاي، تتضمناً رابطاً لعنوان ويب لحذف الحساب.

نموذج لما قد يبدو عليه قسم حذف البيانات في متجر بلاي، مصدر الصورة: جوجل

هناك بعض المحاذير للسياسة التي يجب على المطورين الانتباه لها، حيث ينص القرار صراحةً على أن السماح للمستخدم بإلغاء تنشيط حسابه فقط أو تجميده مؤقتًا لن يكون كافيًا للوفاء بالمتطلبات.

والتي تحدد أيضًا أنه يتعين على المطورين حذف بيانات المستخدمين إلى جانب حساباتهم ما لم يكن لديهم أسباب مشروعة للاحتفاظ بها.

من ضمن هذه الأسباب المشروعة بعض المتطلبات القانونية أو الأمنية، على الرغم من أنه سيتعين على المطورين الكشف عن كيفية احتفاظهم ببيانات المستخدمين.

لحسن الحظ ونظرًا لأن هذا التغيير هو كبير نسبيًا وقد يتطلب من بعض المطورين وضع بعض الأعمال، فإنه لن يدخل حيز التنفيذ على الفور.

حيث قالت الشركة إن الخطوة الأولى ستتطلب من المطورين إضافة المزيد من المعلومات حول ممارسات حذف البيانات بحلول السابع من كانون الأول (ديسمبر) باستخدام نموذج أمان البيانات الحالي من جوجل Google.

ثم سيتمكن المستخدمون من معرفة كيفية تعامل التطبيق مع الحساب وحذف البيانات في أوائل العام المقبل، على الرغم من أن المطورين سيكونون قادرين على تقديم طلب للحصول على تمديد حتى 31 مايو/أيار 2024.

وللتنويه فإن جوجل ليست أول شركة تفرض هذا النوع من المتطلبات، حيث أعلنت شركة آبل Apple عن سياسة مماثلة في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ودخلت حيز التنفيذ في يونيو/حزيران 2022.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Nord CE 3 Lite من ون بلس
ون بلس تكشف عن سماعات الرأس اللاسلكية <strong>Nord Buds 2</strong>
شركة Warner Bros تعمل على مسلسل تلفزيوني مشتق من سلسلة هاري بوتر
هل عملة بيتكوين خاصة؟ أم سجل المعاملات مرئي للجميع؟
حلول مشكلة اللاغ Lag (البطئ) في ألعاب الكمبيوتر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept