جوجل تعد بتحسين Bard AI لمنافسة مايكروسوفت

تعرف على رؤية الشركة في هذا المجال

988

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي بأن روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة بارد Bard سيشهد ترقية كبيرة قريباً.

وقال بيتشاي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة قريباً ستقوم بترقية Bard إلى بعض نماذج PaLM الأكثر قدرة، والتي ستجلب المزيد من القدرات؛ سواء كان ذلك في التفكير أو الترميز، مما يمكنه الإجابة على أسئلة الرياضيات بشكل أفضل.

ونوّه بيتشاي إلى أن بارد يعمل على “نسخة خفيفة الوزن وفعالة من LaMDA”، وهو نموذج لغة ذكاء اصطناعي يركز على تقديم الحوار.

ويعتبر PaLM نموذجًا لغويًا أحدث؛ إنه أكبر حجمًا وتدعي جوجل أنه أكثر قدرة عند التعامل مع مهام مثل التفكير المنطقي ومشاكل الترميز.

تم إصدار Bard لأول مرة للمستخدمين العموميين في 21 مارس/آذار، لكنه فشل في جذب الانتباه أو الإشادة التي نالها ChatGPT من OpenAI و Bing chatbot من Microsoft.

واقترح بيتشاي أن جزءًا من سبب محدودية قدرات Bard هو الشعور بالحذر داخل شركة جوجل نفسها.

حيث قال: “بالنسبة لي كان من المهم عدم طرح نموذج أكثر قدرة قبل أن نتأكد تمامًا من قدرتنا على التعامل معه بشكل جيد”.

ناقش بيتشاي أيضًا المخاوف من أن تطوير الذكاء الاصطناعي يتحرك حاليًا بسرعة كبيرة وربما يشكل تهديدًا للمجتمع.

حيث حذر الكثير في مجتمعات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا من ديناميكية السباق الخطيرة التي تعمل حاليًا بين الشركات بما في ذلك OpenAI و Microsoft و Google.

وقال بيتشاي فيما يتعلق بالخطاب المفتوح الذي يدعو إلى التوقف عن تطوير الذكاء الاصطناعي: “في هذه النقطة، أعتقد أنه من المهم سماع هذه المخاوف، وهذا سوف يحتاج إلى الكثير من النقاش، لا أحد يعرف كل الإجابات، ولا يمكن لشركة واحدة أن تفهمها بشكل صحيح”.

كما قال إن الذكاء الاصطناعي هو مجال مهم للغاية لا يجب تنظيمه، لكنه أشار إلى أنه من الأفضل ببساطة تطبيق اللوائح في الصناعات الحالية، مثل لوائح وأنظمة الخصوصية في الرعاية الصحية، بدلاً من إنشاء قوانين جديدة للتعامل مع الذكاء الاصطناعي على وجه التحديد.

فيما يقترح البعض أن البرامج الحالية تقترب أيضًا مما يُعرف بالذكاء الاصطناعي العمومي، أو AGI: الأنظمة التي تتمتع بنفس قدرة الإنسان في مجموعة واسعة من المهام.

وعن هذا الموضوع قال بيتشاي: “من الواضح جدًا بالنسبة لي أن هذه الأنظمة ستكون قادرة جدًا جدًا، وبالتالي لا يهم تقريبًا ما إذا كنت قد وصلت إلى AGI أم لا”.

وعن سؤاله حول إمكانية تواجد نظام ذكاء اصطناعي يمكن أن يتسبب في معلومات مضللة على نطاق واسع أجاب بنعم.

يمكنك الاستماع إلى المقابلة بالكامل وقراءة نصها هنا.

مقالات قد تعجبك

محرك بحث Bing والملايين من حسابات Microsoft 365 كانت عرضة للهاكرز
آبل تكشف عن موعد مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2023
إنستغرام يتيح الآن حفظ الصور في مجموعات مشتركة مع الأصدقاء
كيفية استخدام خيارات بدء التشغيل المتقدمة في ويندوز 11
كيفية إصلاح مشكلة عدم وصول أو عمل إشعارات آيفون؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept