شركة ميتا تضاعف جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي بحسب مارك زوكربيرج

دون التخلي عن مشروعها الأساسي الميتافيرس

607

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج للمستثمرين إن الشركة ترى “فرصة لتقديم وكلاء الذكاء الاصطناعي لمليارات الأشخاص بطرق ستكون مفيدة وذات مغزى”.

بينما كان غامضًا بشأن الكيفية التي ستضيف بها Meta ذكاءً اصطناعيًا مولّدًا لتطبيقاتها، إلا أنه قدم المعاينة الأكثر تفصيلاً حتى الآن خلال مكالمة أرباح الشركة للربع الأول من هذا العام.

حيث أبلغ عن 28.6 مليار دولار في الإيرادات وسجل 2 مليار مستخدم يوميًا لتطبيق Facebook، متجاوزًا تقديرات وول ستريت.

بلغت أرباح Meta لهذا الربع 5.7 مليار دولار، بانخفاض 24 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

قال زوكربيرج في مكالمة الأرباح: “نحن نستكشف تجارب الدردشة في WhatsApp و Messenger، وأدوات الإنشاء المرئي للمشاركات في Facebook و Instagram والإعلانات، ومع مرور الوقت تجارب الفيديو والوسائط المتعددة أيضًا”.

أتوقع أن تكون هذه الأدوات مفيدة للجميع من الأشخاص العاديين إلى المبدعين إلى الشركات.

على سبيل المثال أتوقع أن الكثير من الاهتمام بوكلاء الذكاء الاصطناعي لرسائل الأعمال ودعم العملاء سيأتي بمجرد أن نكتسب هذه التجربة.

بمرور الوقت سوف يمتد هذا إلى عملنا على metaverse أيضًا، حيث سيتمكن الأشخاص بسهولة أكبر من إنشاء صور رمزية وكائنات وعوالم ورمز لربطهم جميعًا معًا.

مع تشتيت انتباه العلامة التجارية للشركة وتركيز زوكربيرج على عالم ميتافيرس metaverse، فإن الشركة تباطأت بداية في بناء البنية التحتية التي تحتاجها لدعم هذه الأنواع من ميزات الذكاء الاصطناعي.

مما دفعها إلى إنفاق مليارات الدولارات على إعادة تنظيم مراكز البيانات الخاصة بها في الأرباع الأخيرة.

قال زوكربيرج اليوم ‘إننا لم نعد متأخرين في بناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي’ وأشار إلى إمكانية إصدار عدة منتجات ذكاء اصطناعي توليدي في الأشهر المقبلة.

وقد أدى النجاح غير المسبوق الذي حققته ChatGPT من OpenAI إلى جعل الذكاء الاصطناعي التوليدي هو الاتجاه التكنولوجي اليوم، حيث تتسابق Google و Meta واللاعبون الأصغر مثل Snap لإنشاء تطبيقات منافسة.

بينما أصدرت Meta نموذجًا للغة AI يسمى LLaMA للباحثين في وقت سابق من هذا العام، لم تظهر بعد أي شيء يشبه ChatGPT بطريقة يمكن الوصول إليها على نطاق واسع.

يبدو أن هذا لن يكون هو الحال لفترة أطول، حيث قال زوكربيرج اليوم أن الذكاء الاصطناعي التوليدي “سيلمس حرفياً كل منتج من منتجاتنا” وألمح إلى الكيفية التي يمكن بها للتكنولوجيا أن تسرع على وجه التحديد أعمال دعم العملاء الناشئة في WhatsApp.

وقال زوكربيرج: “بمجرد أن تبرز قدرة عشرات الملايين من وكلاء الذكاء الاصطناعي الذين يتصرفون نيابةً عنهم، سيكون لديك المزيد من الشركات التي يمكنها تحمل تكاليف مشاركة الأشخاص في الدردشة”.

في حين أن Meta قد تركز على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إلا أنها لم تتخلّ عن metaverse وفقًا لما ذكره زوكربيرج.

وأعلن قسم Meta’s Reality Labs عن خسارة صافية قدرها 4 مليارات دولار في الربع الأخير، وقالت الشركة إنها تتوقع ‘زيادة الخسائر التشغيلية على أساس سنوي في عام 2023’.

مقالات قد تعجبك

تطبيق جديد على آيفون لإنشاء مقاطع فيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وبكل بساطة
متصفح إيدج يتعقب المستخدم ويرسل المواقع التي يزورها إلى Bing
شاومي تستعد لإطلاق هاتفها الجديد Poco F5 عالمياً
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
كيفية الدخول إلى البيوس BIOS على جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept