مايكروسوفت تدمج أداة التصميم المعتمدة على الذكاء الاصطناعي Microsoft Designer في Edge

يمكنها إنشاء تصميمات بسهولة لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي

668

أضافت شركة مايكروسوفت Microsoft مجموعة من الميزات الجديدة ل Microsoft Designer، وهي أداة تصميم الرسوم التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وذلك لتبسيط تصميم المستخدمين لمنشورات الوسائط الاجتماعية.

حيث سيتم قريبًا الوصول إلى الأداة مباشرةً من خلال متصفح الويب Edge، كما وستحتوي على أدوات إبداعية إضافية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتها على التنافس مع خدمات التصميم الجرافيكي المنافسة مثل Canva.

وقد تم الكشف عن Microsoft Designer لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي وتتضمن ميزات AI لتحويل النص إلى صورة مشابهة لأدوات مثل Stable Diffusion.

ويمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء صور باستخدام المطالبات النصية، ومن ثم دمج التصاميم الناتجة في مشاريع مثل الدعوات وبطاقات المعايدة ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

وسيتم دمج Designer in Edge بشكل أصلي في الشريط الجانبي للمتصفح بحيث يمكن للمستخدمين بدء العمل في مشروع جديد ونشره على منصات مثل Facebook أو Twitter أو Pinterest دون التبديل إلى نافذة مختلفة.

يوفر برنامج Designer in Edge حلاً سريعًا لإنشاء محتوى وسائط اجتماعية أثناء العمل مباشرةً على المنشور. الصورة: مايكروسوفت

ولا يتطلب أي إضافات قابلة للتنزيل وسيقدم اقتراحات لتضمينها في مشاركتك أثناء عملك.

كما سيتمكن Microsoft Designer الآن من إنشاء نص باستخدام الذكاء الاصطناعي AI.

حيث يمكن للمستخدمين تحديد هدف ما من القائمة المنسدلة (مثل “زيادة الوعي” أو “زيادة المبيعات أو الحجوزات”) وكتابة وصف سريع لما يحتاجون إليه.

لتقوم الأداة بعد ذلك بنشر مجموعة مختارة من علامات التصنيف والتعليقات التوضيحية لاستخدامها في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، بل وتوصي بالخطوط التي يمكن أن تتوافق بشكل جيد مع المشروع.

يمكنك إنشاء مجموعة من التسميات التوضيحية وعلامات التصنيف المختلفة لمنشورات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك باستخدام ميزة النص التوليدي الجديدة في Microsoft Designer. الصورة: مايكروسوفت

وسهلت مايكروسوفت أيضًا تغيير حجم التصميم، حيث قدمت ما يصل إلى 20 حجمًا مختلفًا لتناسب مختلف الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و Facebook و LinkedIn.

وسيتم تغيير العناصر مثل النص والصور تلقائيًا لاستيعاب التنسيقات الجديدة، مما يقلل الحاجة إلى إصلاح أي مشكلات في التنسيق.

كما تم تقديم ميزات الرسوم المتحركة لإضفاء لمسة جمالية على التصميمات النهائية، مما يسمح للمستخدمين بتطبيق انتقالات النص والخلفيات المتحركة تلقائيًا.

هناك أيضًا بعض التحديثات المستقبلية ‘قريبًا’ والتي ستزيد من التوسع في ميزات المصمم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

فمثلاً ستسمح أداة الملء الجديدة Fill للمستخدمين بتحديد منطقة من التصميم ووضع كائن بسرعة في هذا الموقع، بينما يؤدي استخدام الفرشاة فوق شخص أو كائن باستخدام أداة Erase إلى إزالتها وإنشاء صورة أخرى لاستبدالها.

وسيعمل توسيع الخلفية على ملء أي فجوات في مقدمة التصميم الخاص بك، وسيقوم خيار “استبدال الخلفية” بتبديلها بخلفية جديدة تمامًا.

لم تقدم Microsoft عرضًا توضيحيًا لإظهار كيفية عمل هذه الميزات فعليًا، لذلك ليس من الواضح الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي.

لا يزال Microsoft Designer قيد المعاينة حاليًا دون ذكر موعد توافره لجميع مستخدمي Edge.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لتطبيق Phone Link على ويندوز 11 لدعم آيفون
نتفليكس تكشف عن لعبة جديدة تحمل الاسم Laya’s Horizon
تسريبات تكشف سعر جهاز الألعاب المحمول ROG Ally من آسوس
شركة ميتا تضاعف جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي بحسب مارك زوكربيرج
افضل كورسات عالمية لتعليم جميع انواع البرمجة والتصميم

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept