كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 11

بأدوات موجودة أصلاً في النظام وبرامج موثوقة أخرى

377

يعد تسجيل الشاشة طريقة جيدة لالتقاط عملية ما، أو حتى مجرد شيء ممتع أو مسلي. يأتي ويندوز Windows 11 مزوداً بحل مدمج لتسجيل الشاشة، ولكن يمكنك أيضاً استخدام تطبيقات أخرى.

كيفية تسجيل الشاشة باستخدام Xbox Game Bar:

الحل الوحيد المدمج لتسجيل شاشتك في ويندوز Windows 11 هو استخدام Xbox Game Bar، والذي يأتي مع ويندوز Windows 11 افتراضياً.

لفتح Xbox Game Bar، اضغط على اختصار لوحة مفاتيح ويندوز Windows+G، أو ابحث عنه في قائمة البداية.

سيظهر Xbox Game Bar أعلى شاشتك. انقر فوق رمز الكاميرا لفتح نافذة الالتقاط.

نافذة الالتقاط هي المكان الذي يمكنك فيه تحديد خيار تسجيل شاشتك. ومع ذلك، ستحتاج إلى تمكين (أو تعطيل) الميكروفون قبل القيام بذلك.

إذا كنت تريد التحدث أثناء تسجيل شاشتك، فتأكد من عدم وجود خط مشطوب على رمز الميكروفون، أو العكس.

عندما تكون جاهزاً للتسجيل، انقر على الزر تسجيل Record، وهو الزر الذي يحتوي على دائرة بيضاء.

ستبدأ شاشتك في التسجيل. عند الانتهاء، انقر فوق الزر إيقاف Stop، وهو مربع أبيض، موجود في نفس المكان الذي كان يوجد فيه زر التسجيل سابقاً.

للعثور على فيديو التسجيل، انقر فوق إظهار جميع اللقطات Show All Captures في الجزء السفلي من نافذة الالتقاط.

هذا كل ما في الأمر!

تسجيل الشاشة باستخدام مايكروسوفت باوربوينت:

على الرغم من أنه ليس طريقة موجودة ضمن النظام، فقد تم تطوير باوربوينت PowerPoint بواسطة نفس الشركة التي أنتجت ويندوز Windows، لذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق بأمان لتسجيل شاشتك دون القلق بشأن برامج crapware التي غالباً ما تأتي مع تنزيلات من جهات خارجية.

لتسجيل شاشتك باستخدام باوربوينت PowerPoint، افتح البرنامج، وانقر فوق علامة التبويب إدراج، ثم حدد تسجيل الشاشة من مجموعة الوسائط.

سيختفي باوربوينت PowerPoint وسيظهر شريط صغير أعلى الشاشة. على يمين شريط القائمة، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تسجيل الصوت و/أو المؤشر.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تحديد منطقة الشاشة التي تريد تسجيلها. سيصبح مؤشرك على شكل علامة زائد بشكل افتراضي بمجرد ظهور شريط القائمة، لذلك انقر واسحب الماوس عبر الشاشة لتحديد المنطقة التي ترغب في تسجيلها. المنطقة محاطة بخط أحمر متقطّع.

عندما تكون جاهزاً للتسجيل، انقر على خيار تسجيل في شريط القائمة.

ستبدأ شاشتك في التسجيل. يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتاً عن طريق النقر على خيار إيقاف مؤقت في شريط القائمة، والاستئناف بالنقر على تشغيل، والذي سيظهر فقط إذا أوقفت شاشتك مؤقتاً.

إذا انتهيت من التسجيل، فانقر على إيقاف، وهو المربع الأزرق.

لاحظ أن شريط القائمة سيختفي عند التسجيل. ولجعله يظهر مرة أخرى، مرر مؤشر الماوس في أعلى الشاشة.

بعد الانتهاء من التسجيل، سيظهر التسجيل في شريحة باوربوينت PowerPoint. لتنزيله، انقر بزر الماوس الأيمن فوق التسجيل ثم حدد حفظ الوسائط كـ من القائمة.

من هناك، ما عليك سوى اختيار الموقع الذي ترغب في حفظ التسجيل فيه على جهاز الكمبيوتر.

تسجيل الشاشة باستخدام تطبيق من جهة خارجية:

يمكنك أيضاً استخدام تطبيق جهة خارجية لتسجيل شاشتك على ويندوز Windows 11. عند البحث عن تطبيق تابع لجهة خارجية، تأكد من تنزيله من مصدر أصلي فقط.

بمعنى آخر، إذا كنت ترغب في تنزيل Screenpresso مثلاً (الذي يعمل جيداً)، فتأكد من تنزيله من موقعه الرسمي على الويب.

إذا كنت قد قررت السير في طريق تطبيق الطرف الثالث، فتأكد من أنك تستخدم برنامج مكافحة فيروسات. كن حريصاً عند تنزيل الأشياء عبر الإنترنت، وتأكد دائماً من اتباع ممارسات الأمن السيبراني الأساسية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept