القيمة السّوقيّة لشركة إنفيديا تصل إلى تريليون دولار لأول مرة

بالاستفادة من تنامي الاهتمام بالذكاء الاصطناعي

1٬215

أدّى ازدهار الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة إنفيديا Nvidia إلى ارتفاع قيمتها السوقية بشكل كبير حيث تجاوزت حاجر التريليون دولار يوم الثلاثاء الماضي.

وهي الشركة التاسعة على مستوى العالم التي تحقق هذا الإنجاز، وهناك حالياً خمس شركات أخرى فقط في جميع أنحاء العالم تتمتع بهذا التميز: وهي آبل ومايكروسوفت وجوجل وأمازون وأرامكو السعودية.

وتجاوزت قيمة الشركة التريليون دولار حيث تم افتتاح التداول بما يزيد قليلاً عن 405 دولارات للسهم.

وبلغت أرباح الشركة بحسب تقرير الأرباح الفصلية الأخير من Nvidia أكثر من 2 مليار دولار في ثلاثة أشهر.

تأتي هذه الدفعة الأخيرة بعد ازدهار أعمال Nvidia في وقت مبكر من الوباء أثناء نقص إنتاج وحدات معالجة الرسومات مع ازدياد الطلب عليها بسبب ألعاب الكمبيوتر الشخصي، وتعدين العملات المشفرة قبل أن تتراجع في عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في الخريف الماضي إن الشركة صنّعت عددًا كبيرًا جدًا من وحدات معالجة الرسومات للألعاب، واضطرت إلى بيعها مقابل أموال أقل.

ومع ذلك وبحلول وقت تقرير Nvidia التالي في فبراير/شباط بالتزامن مع ظهور ChatGPT في جميع الأخبار، كانت التوقعات واعدة أكثر حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة إنها ستركز على إمكانات نمو مركز بيانات Nvidia.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع كان حدث Computex 2023 من Nvidia مليئًا بإعلانات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك عرض توضيحي للألعاب باستخدام Avatar Cloud Engine (ACE) للألعاب لدعم اللغة الطبيعية لكل من المدخلات والردود، وحاسوب فائق DGX GH200 جديد لإنجاز مهام الذكاء الاصطناعي.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر ميزة اسم المستخدم للتواصل دون الحاجة لرقم الهاتف
سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 12T Pro من شاومي
واتساب تختبر ميزة اسم المستخدم للتواصل دون الحاجة لرقم الهاتف
مصطلحات تقنية أغلبنا يلفظها بشكل خاطئ
كيفية تشغيل الكاميرا عن طريق النقر على ظهر جهاز آيفون
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept