سامسونج تمنع موظفيها من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT تحت طائلة الفصل

وذلك بسبب مخاوف أمنية

3٬192

حظرت شركة سامسونج Samsung على موظفيها استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT و Google Bard.

وذلك بعد ورود أنباء أنّ بعض الموظفين في أحد أكبر أقسام الشركة قاموا برفع جزء من كود المصدر الداخلي على خوادم ChatGPT، وذلك بحسب تقرير بلومبرج.

وأعلنت الشركة عن السياسة الجديدة بمذكرة داخلية للموظفين، قالت فيها إنها تحظر استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية المملوكة للشركة، وكذلك عبر الشبكة الداخلية.

وطلبت سامسونج Samsung أيضًا من الموظفين عدم إفشاء معلومات الشركة أثناء تحاورهم مع ChatGPT أو الخدمات المماثلة من خلال أجهزتهم الشخصية.

وأشارت سامسونج Samsung إلى حقيقة أن منصات الذكاء الاصطناعي هذه تستخدم خوادم خارجية لتخزين بعض إن لم يكن كل بياناتها وسيكون من الصعب حمايتها أو حذفها.

وسيخضع الموظفون لإجراءات تأديبية وفقدان وظائفهم، في حال عدم الامتثال لسياسة Samsung.

وتعتبر سامسونج هي الشركة الأحدث في سلسلة من الشركات رفيعة المستوى التي قامت بذلك حيث سبقتها كل من JPMorgan Chase & Co و Bank of America و Citigroup التي إما حظرت أو قيّدت استخدام ChatGPT بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وبالطبع فإن سامسونج Samsung قد حظرت هذا الأمر على موظفيها فقط، لذلك يمكن لأي شخص لديه هاتف Samsung أو أي جهاز آخر استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقالات قد تعجبك

فيلم The Super Mario Bros يحقق عائدات تتجاوز المليار دولار
تسريب أولى الصور الرسمية لهاتف Pixel Fold القابل للطي
الكشف عن المقطع الدعائي الأول لمسلسل Twisted Metal
شركة ميتا تضاعف جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي بحسب مارك زوكربيرج
كيفية تزييف موقع GPS الآيفون دون كسر الحماية (جيليبريك)

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept