ويندوز 11 يُسهّل مراقبة كلاً من الذاكرة والمعالج وكرت الشاشة

من خلال إضافة عناصر واجهة مستخدم (ويدجيت) جديدة

931

حصلت مجموعة الأدوات Widgets الخاصة بويندوز 11 أخيرًا على بعض الإضافات المفيدة للسماح بمراقبة استخدام موارد الجهاز بشكل عام.

حيث ذكر موقع Neowin أنّ إصدار Microsoft الجديد لتطبيق Dev Home على ويندوز 11 يتضمن العديد من الأدوات الجديدة (الويدجيت) لتسهيل تجربة المستخدم.

ويمكن عبر هذه الأدوات الجديدة مراقبة استخدام المعالج وسرعته، واستخدام الذاكرة، ودرجة حرارة وحدة معالجة الرسومات واستخدامها، وسرعة كلاً من شبكة الواي فاي Wi-Fi و Ethernet.

إنها بالتأكيد مفيدة أكثر بكثير من الأدوات المعتادة أو موجز الأخبار المليء بالقصص غير المهمة من MSN.

يُذكر أن مايكروسوفت قد أعلنت في مؤتمرها Build الأخير الذي عُقد في وقت سابق من هذا الشهر أنه ستعطي المستخدم إمكانية تعطيل موجز أخبار Microsoft في لوحة الأدوات في وقت لاحق من هذا العام.

ويمكن الحصول على معلومات موارد الجهاز من أدوات أخرى مثل Game Bar أو مدير المهام Windows Task Manager أو تطبيقات مثل HWiNFO64، إلا أنه من الرائع عرض هذه الملعومات ببساطة وباستخدام اختصار Windows key + W.

ولكن في هذه المرحلة فإن هذه الأدوات الجديدة تعاني من بعض الأخطاء.

فمثلاً إحدى هذه الأخطاء يتمثل في تجمّد لوحة الأدوات بعد تثبيتها لأول مرة، ولم يتم تتبع استخدام وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بشكل صحيح حتى أعيد التشغيل.

إذا كنت مهتمًا بتجربة هذه الأدوات الجديدة على ويندوز Windows 11، فيجب التوجه إلى متجر مايكروسوفت Microsoft Store وتثبيت تطبيق Dev Home Preview.

ستتوفر الأدوات بعد ذلك في قسم الأدوات من خلال الضغط على زر ويندوز + W.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر ميزة اسم المستخدم للتواصل دون الحاجة لرقم الهاتف
سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 12T Pro من شاومي
واتساب تختبر ميزة اسم المستخدم للتواصل دون الحاجة لرقم الهاتف
مصطلحات تقنية أغلبنا يلفظها بشكل خاطئ
كيفية تشغيل الكاميرا عن طريق النقر على ظهر جهاز آيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept