آبل تكشف عن WatchOS 10 لساعاتها الذكية

تتضمن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة

319

أعلنت شركة آبل Apple عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بساعاتها الذكية والذي يحمل الرقم WatchOS 10 ، ويُقدّم عدد كبيرة من الميزات.

تم طرح WatchOS 10 للمطورين اليوم وسيأتي في الإصدار التجريبي العام بعد شهر من الآن، ثم وكالعادة سيصل في شكله النهائي هذا الخريف، جنبًا إلى جنب مع ساعة Watch Series 9 القادمة.

مع watchOS 10 فإن الشاشة الرئيسية تظهر بوضع يسمى Smart Stack، وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي توفر معلومات سريعة وتنتقل من واحدة إلى أخرى باستخدام التاج الرقمي.

كما وقامت شركة آبل Apple بإجراء تغييرات على عناصر التحكم المادية أيضًا، فالضغط على الزر الجانبي سيفتح مركز التحكم في أي وقت، والضغط مرتين على التاج الرقمي Digital Crown سيعيدك إلى تطبيقاتك الأخيرة.

مع التحديث الجديد، ستستخدم التطبيقات المزيد من مساحة الشاشة، مما يسمح بعرض مزيد من المعلومات.

بطبيعة الحال، هناك بعض وجوه الساعة الجديدة، حيث تصوّر اللوحة الوقت بمجموعة متنوعة من الألوان وتتغير مع مرور اليوم، وهناك أيضًا واجهة ساعة Snoopy و Woodstock حصرية أيضًا.

أصبحت Apple Watch Ultra أكثر تنافسية من ساعات Garmin، فمع watchOS 10 سيحصل المستخدمون على خرائط غير متصلة بالإنترنت مع إمكانية التنقل خطوة بخطوة التي يمكن الوصول إليها من خلال آيفون iPhone إلى الساعة المقترنة.

سيتمكن المتنزهون من عرض الممرات مباشرة على معصمهم – بما في ذلك معلومات المسار مثل النوع والطول وحتى الصعوبة.

وسيحصل المتنزهون على خريطة ثلاثية الأبعاد لإحداثياتهم باستخدام مقياس الارتفاع في Watch Ultra، وستقوم الساعة تلقائيًا بإنشاء نقطة مسار إلى آخر مكان كان لديك فيه تغطية خلوية في حال احتجت إلى الرجوع وإرسال رسالة.

تضيف Apple ميزات جديدة لركوب الدراجات في watchOS 10، وسيحصل المستخدمون على عرض جديد للتمرين مع سرعة ركوب الدراجات والارتفاع ومعدل ضربات القلب والمدة والمسافة.

يمكن مضاعفة هذه المعلومات على شاشة iPhone، ستتصل الساعة أيضًا بسهولة بأجهزة كمبيوتر ركوب الدراجات التي تعمل بتقنية Bluetooth.

أضافت Apple أيضًا خيار Vision إلى تطبيق Health، حيث ستقيس Apple Watch مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء النهار باستخدام مستشعر الإضاءة المحيطة.

سيتتبع أيضًا المسافة التي تنظر بها إلى شاشة هاتفك باستخدام كاميرا عمق جهاز iPhone أو iPad.

إذا قمت بحملها بالقرب من 30 سم لفترة طويلة من الوقت ، فسوف ترسل لك الساعة إشعارًا.

أخيرًا، تعد الصحة العقلية إضافة جديدة لتطبيق Mindfulness. ستتمكن من تسجيل حالتك المزاجية باستخدام التاج الرقمي للاختيار من بين المشاعر الممثلة كأشكال مجردة، وتم إضافة اختبارات معيارية لتقييم خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل macOS Sonoma
آبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل iOS 17
آبل تكشف رسمياً عن نظارات الواقع المعزز Vision Pro
آبل تكشف رسمياً عن حاسوب MacBook Air مقاس 15 بوصة
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept