آبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل macOS Sonoma

أبرز الميزات الجديدة

247

كشفت شركة آبل Apple النقاب للتو عن نظام التشغيل macOS Sonoma، أحدث إصدار من نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها macOS وذلك من خلال مؤتمر WWDC 2023.

تتمثل الميزات الرئيسية في دعم عناصر واجهة المستخدم على سطح المكتب، ووضع ألعاب جديد، وشاشات توقف متحركة.

ميزة Widgets على سطح مكتب macOS.

استنادًا إلى استراتيجية إصدار Apple في السنوات السابقة، يجب أن يكون التحديث الجديد والمعروف أيضًا باسم macOS 14ـ متاحًا في الإصدار التجريبي للمطورين قريبًا وكإصدار تجريبي عام في الأسابيع المقبلة.

التوفر العام متوقع في وقت لاحق من هذا العام.

يمكن سحب الأدوات من مركز الإشعارات إلى سطح المكتب، أو يمكن استيرادها بشكل فعال من iPhone عبر الاستمرار إذا كان الجهاز على نفس شبكة Wi-Fi.

يمكن أن تكون تفاعلية (تتيح لك تحديد العناصر من قائمة المهام، أو التحكم في تشغيل الوسائط أو الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة)، وهي مصممة لتتلاشى في الخلفية عند فتح نافذة.

هناك أيضًا “وضع ألعاب” جديد لنظام التشغيل Mac تم تصميمه لإعطاء الأولوية لوصول اللعبة إلى موارد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

بالإضافة إلى تقليل وقت الاستجابة لوحدات تحكم AirPods و Xbox و PlayStation المتصلة.

تقول Apple أن الوضع يعمل مع جميع الألعاب على نظام التشغيل.

لتأكيد التزامها بالألعاب على جهاز Mac، طلبت شركة Apple من مطور الألعاب Hideo Kojima الظهور أثناء البث للإعلان عن وصول Death Stranding Director’s Cut إلى macOS.

تحصل مؤتمرات الفيديو أيضًا على بعض التحسينات، مع ميزة Presenter Overlay التي تتيح لك عرض محتوى مثل عروض الشرائح خلفك بينما يظل وجهك أمام الكاميرا.

يظهر وضع مقدم العرض أثناء العمل أثناء عرض تكبير / تصغير. الصورة: أبل

إلى جانب مجموعة من تأثيرات رد الفعل التي يمكن تفعيلها أثناء المكالمات، يمكن استخدام هذه الميزات على ما يبدو عبر أي تطبيق مؤتمرات فيديو.

ستقدم Sonoma أيضًا تحديثات لمتصفح الويب Safari من Apple. يمكن أن تعمل تطبيقات الويب الآن مثل تطبيقات macOS العادية، مع دعم للإشعارات.

هناك دعم للملفات الشخصية حتى تتمكن من الاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط ومحفوظات الاستعراض ومجموعات علامات التبويب منفصلة اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدمها للعمل أو بصفتك الشخصية.

وقد تم تصميم نوافذ التصفح الخاصة لتقديم المزيد من الحماية ضد تتبع الويب والقفل عند قيامك بذلك.

تهدف Apple أيضًا إلى تسهيل مشاركة مفاتيح المرور وكلمات المرور بأمان عبر iCloud Keychain.

بالإضافة إلى التحديثات الخاصة بـ macOS، تقول Apple إن العديد من الترقيات التي تم الإعلان عنها لنظام iOS 17 ستكون متاحة أيضًا لنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بها.

يتضمن ذلك التصحيح التلقائي المحسّن، والقدرة على استدعاء Siri دون نطق كلمة “مرحبًا” أولاً ، وملء أسرع للنماذج في ملفات PDF، ووظيفة الملصقات المحسنة.

موجز عن جميع الميزات الجديدة المتوفرة في macOS Sonoma. الصورة: أبل

مقالات قد تعجبك

برنامج الرسام في ويندوز 11 يحصل أخيراً على الوضع المظلم
حوالي 81% من هواتف آيفون تعمل بنظام التشغيل iOS 16
مايكروسوفت ستُلغي رسمياً مساعدها الرقمي كورتانا هذا العام
كيفية استخدام برنامج MoniMaster لحماية الأطفال من محتوى الإنترنت الضار
كيفية استخدام وضع القفل Lockdown على أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept