ميّزة جديدة في واتساب لكتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة

ميزة مفيدة للتخلص من المزعجين

610

أعلنت واتساب عن ميزة جديدة في تطبيقها WhatsApp من شأنها أن تكتم المكالمات الواردة من رقم غير معروف تلقائيًا.

الميزة الجديدة متاحة من خلال الانتقال إلى إعدادات WhatsApp، والضغط على الخصوصية، ثم اختيار المكالمات، وتفعيل كتم المكالمات من متصل مجهول Silence Unknown Unknown Callers.

وقالت واتساب إنّ الميزة ستساعد في حجب المكالمات غير المرغوب فيها من أشخاص مجهولين، الأمر الذي يزيد الحماية والخصوصية وراحة المستخدم.

وعند تمكين الميزة سيتم إسكات جميع إشعارات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة بما في ذلك التنبيهات الصوتية والمرئية.

ومع ذلك ستظل المكالمات التي تم كتمها تظهر في قائمة المكالمات الأخيرة، مُرفقة بعبارة “متصل غير معروف” بجانبها، وذلك في حالة الرغبة في معاودة الاتصال.

تأتي إضافة هذه الميزة بعد ورود تقارير عن حدوث زيادة طفيفة في المكالمات العشوائية على واتساب، والتي أثّرت بشكل خاص على المستخدمين الهنود.

وأفاد موقع TechCrunch قبل حوالي الشهر أنّ WhatsApp قد أدخلت نظام جديد يستخدم التعلم الآلي لتقليل كمية المكالمات غير المرغوب فيها بنسبة 50%.

بالإضافة إلى ميزة الكتم، قالت واتساب إنها تضيف أيضًا ميزة “التحقق من الخصوصية” الجديدة المصممة لإبلاغ المستخدمين بخيارات الخصوصية والأمان التي يقدمها واتساب WhatsApp خطوة بخطوة.

يغطي الفحص عدة فئات، بما في ذلك السماح للمستخدمين باختيار من يمكنه الاتصال بهم، وإضافة أمان إضافي إلى حساباتهم مثل التحقق بخطوتين أو طلب المصادقة البيومترية لفتح التطبيق.

مقالات قد تعجبك

تسريبات: آيفون 15 سيتضمن شريحة UWB مطورة لتحسين التكامل مع نظارات Vision Pro
هاتف Nothing Phone (2) سيتضمن كابل USB شفاف
شركة مرسيدس – بنز تختبر تضمين ChatGPT داخل سياراتها
ما هي مكافأة الخطأ البرمجي (باغ) وكيف يمكن المطالبة بها؟
كيفية فك (إلغاء) حجب (حظر) يوتيوب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept