شركة مرسيدس – بنز تختبر تضمين ChatGPT داخل سياراتها

بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

1٬927

أعلنت شركة مرسيدس بنز Mercedes-Benz عن بدء اختبار تضمين الذكاء الاصطناعي ChatGPT داخل بعض سياراتها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة إن التكنولوجيا الناشئة سيتم استخدامها من خلال المساعد الصوتي Hey Mercedes، والذي من المتوقع أن يوسّع بشكل كبير من قدرات النظام.

وبذلك سيتمكّن المستخدمون من التحدث مع روبوت المحادثة، وطلب تفاصيل حول وجهتهم، أو اقتراح وصفة عشاء جديدة، أو الإجابة على سؤال معقد، كل ذلك مع إبقاء اليدين على عجلة القيادة، والأعين على الطريق.

وتعتبر هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي تستخدم ChatGPT في السيارات بحسب متحدث باسم مايكروسوفت Microsoft.

وسيتم اختبار هذه الميزة من خلال برنامج اختياري للعملاء في الولايات المتحدة، والذين يمكنهم التسجيل عبر تطبيق الشركة المسمى Mercedes me، أو مباشرة من السيارة باستخدام الأمر الصوتي: “مرحبًا يا مرسيدس، أريد الانضمام إلى البرنامج التجريبي”.

حيث سيتوفر هذا البرنامج التجريبي لأكثر من 900 ألف سيارة في الولايات المتحدة مجهزة بنظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس-بنز.

وقالت الشركة في بيان: “في حين أن معظم المساعدين الصوتيين يقتصرون على المهام والاستجابات المحددة مسبقًا، فإن ChatGPT يستفيد من نموذج لغة كبير لتحسين فهم اللغة الطبيعية بشكل كبير وتوسيع الموضوعات التي يمكن أن تستجيب لها”.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر السماح بالكتابة اليدوية في أي مكان في ويندوز 11
شركة فالف تكشف عن إصلاح شامل وكبير على Steam
إنتل تعدّل نظام تسمية معالجاتها بشكل جذري
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
إنتل تعدّل نظام تسمية معالجاتها بشكل جذريهل وسائل القفل الحيوية (البصمة والوجه) قوية؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept