إنتل تعدّل نظام تسمية معالجاتها بشكل جذري

أزالت الحرف i من اسم المعالج

2٬336

تستعد شركة إنتل intel لإطلاق الجيل الرابع عشر من معالجاتها والتي ستحمل الاسم Meteor Lake، وذلك في وقت لاحق من هذا العام.

وبدءاً من المعالجات القادمة فإن الشركة ستجري تغييرات كبيرة في نظام التسمية الذي تستخدمه.

وبشكل أساسي فقد كشفت الشركة عن ثلاث تغييرات رئيسية: الأول حذف حرف “i” الشهير من معالجات سلسلة Core الخاصة به.

مع هذا التغيير فإن معالج Intel Core i3 سيصبح Intel Core 3، وبالمثل فإنّ معالجات Core i5 و Core i7 و Core i9 ستسمى ببساطة Core 5 و Core 7 و Core 9.

التغيير الرئيسي الثاني الذي تجريه إنتل على تشكيلة المعالجات الخاصة بها هو أنها ستقدم رقائقها المتميزة تحت العلامة التجارية الجديدة Ultra، والعادية تحت العلامة التجارية Core.

لذلك سيُطلق على الرقائق الجديدة المُميّزة معالج Intel Core Ultra 5 ومعالج Intel Core Ultra 7 ومعالج Intel Core Ultra 9.

التغيير الرئيسي الثالث الذي تجلبه الشركة إلى تشكيلة تسمية المعالجات الخاصة بها هو الطريقة التي يتم بها وضع معلومات الأجيال في تسمية المعالج.

بدءاً من هذا العام ومع إطلاق معالج Meteor Lake، فإن الشركة ستنقل معلومات الأجيال إلى الجزء الأخير من اسم المعالج، بمعنى أن معالج Intel Core i7 من الجيل الثالث عشر سيصبح باسم (Intel Core Ultra 7 ## xx).

ويعد توقيت دخول هذه التغييرات حيز التنفيذ أمر بالغ الأهمية، حيث تقول الشركة أن معالجات Meteor Lake القادمة ستمثل نقطة انعطاف في خارطة معالجات إنتل للمستهلكين.

علاوة على ذلك، قالت الشركة إن التغييرات ستسهل على الأشخاص تحديد المعالج المناسب لأجهزتهم والتمييز بين المعالجات المختلفة بسهولة.

مقالات قد تعجبك

قرار قضائي جديد يمنع مايكروسوفت مؤقتاً من استحواذها على شركة Activision Blizzard
سوني تبدأ في اختبار البث السحابي لألعاب بلاي ستيشن 5
ميزة جديدة في Google Shopping لعرض كيفية ظهور الملابس بحسب كل جسم
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
هل وسائل القفل الحيوية (البصمة والوجه) قوية؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept