آبل تخطّط لبيع Vision Pro من خلال موعد مسبق فقط

للتأكد من أن النظارة مناسبة لمرتديها

390

أعلنت شركة آبل Apple قبل أسابيع عن نظارة الواقع الافتراضي Vision Pro، والتي يبلغ سعرها 3,499 دولارًا.

ويبدو أنّ الشركة ستكون بطيئة في عملية طرحها، كما أنّها لن تكون متوافرة سوى من خلال حجز موعد مسبق، وفقًا لتقرير صادر عن مارك غورمان من بلومبرج.

وستقوم آبل Apple بإنشاء أقسام مخصصة في بعض متاجرها الرئيسية بحيث يمكن للعملاء تجربة نظارة الرأس قبل حجز الموعد.

وبحسب ما ورد ستطلب شركة آبل Apple من المشترين في المتجر تحديد موعد لشراء Vision Pro، وذلك على غرار ما فعلته الشركة عند طرح Apple Watch الأول في عام 2015.

وستتأكد الشركة خلال هذا الموعد من أنّ النظارة ستكون مناسبة لمرتديها، وأيضًا تجهيزها مع عدسة طبية في حال لزم الأمر.

وقال غورمان إن آبل دخلت في شراكة مع Carl Zeiss AG لصنع عدسات طبية اختيارية للنظارات، وستحتاج متاجر آبل Apple إلى الاحتفاظ بمئات أو آلاف العدسات في مخزونها.

وتصبح المهمة أكثر تعقيدًا في الحالات التي قد يكون لدى المستخدم اختلافاً في درجات الانحراف أو النقص بين العينين.

الأمر الآخر الذي ستتأكد منه آبل أثناء الموعد هو الختم الضوئي المناسب، حيث تطوّر الشركة تطبيق خاص على آيفون iPhone، وجهاز مادي لمسح رأس الشخص لمعرفة مدى فعالية الختم الضوئي، وهو الأمر الذي يمنع الضوء من التداخل مع مجال رؤية مرتديها.

وعندما تفتح الشركة الطلبات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة في أوائل عام 2024، يقال إنها ستطلب من العملاء تحميل بيانات العدسة الطبية، وبيانات مسح الرأس الخاصة بهم لتحديد حجم الملحقات.

من المقرر أن يتم إطلاق النظارة بداية في الولايات المتحدة مطلع العام المقبل، ولن تكون متاحة في بلدان أخرى حتى أواخر عام 2024.

بعد إصدار Vision Pro في الولايات المتحدة، يُقال إن شركة Apple ستجلب السماعة إلى المملكة المتحدة وكندا بعد ذلك، وستتبعها دول أخرى في آسيا وأوروبا.

ولا تخطط الشركة لإحضار الجهاز إلى تجار التجزئة التابعين لجهات خارجية حتى عام 2025 على الأقل.

تعمل آبل Apple أيضًا على بعض الملحقات الإضافية لـ Vision Pro مثل حزام رأس يمر عبر رأس مرتديها لمساعدة الأشخاص “ذوي الأحجام والرؤوس الأصغر حجماً” على ارتداء سماعة الرأس لفترات طويلة من الزمن.

وتتطلع أيضًا إلى إنشاء حقيبة كتف لحزمة البطارية الخارجية لسماعة Vision Pro، حيث قد لا يمتلك بعض الأشخاص الذين يرتدون أنواعًا معينة من الملابس جيوبًا.

مقالات قد تعجبك

هاتف Honor 90 يبدأ بالوصول إلى الأسواق العالمية
سعر ومواصفات هاتف Galaxy M34 من سامسونج
تحذير: لا تحذف حسابك على Threads لأنّ ذلك سيؤدي إلى حذف حساب الإنستغرام أيضاً
كيفية إعادة ضبط (تعيين) خوارزمية تيك توك TikTok
كيفية تغيير اسم المستخدم على نظام التشغيل ويندوز 10 أو 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept