جوجل تطلق ميزة جديدة على أندرويد لرصد أجهزة التعقب

مثل AirTag وغيرها

2٬261

أعلنت كل من جوجل Google وآبل Apple في مايو/أيار الماضي عن تعاونهما معًا لمنع التتبع غير المرغوب فيه من خلال أداة التعقب AirTags والأجهزة المماثلة.

والآن أعلنت جوجل Google عن إطلاق ميزة جديدة تُخبر المستخدم بوجود أداة AirTags تقوم بتعقب المستخدم، وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6.0 والإصدارات الأحدث.

في الوقت الحالي فإن الميزة تعمل فقط مع AirTags من آبل، لكن جوجل Google تقول إنها تعمل مع مصنعي أدوات التعقب لتوسيع هذه الحماية لتشمل علامات التتبع الأخرى بمرور الوقت.

وعندما يكشف هاتف الأندرويد وجود المتعقب فإنه يقوم فوراً بإخطار المستخدم من خلال إشعار.

وعند النقر فوق الإشعار يمكنك معرفة المزيد حول المتعقب، وعرض خريطة للمكان الذي تم فيه التعقب.

هناك أيضًا خيار “تشغيل الصوت” الذي سيجعل المتتبع يصدر ضوضاء بحيث يمكن تحديد موقعه دون علم مالك المتعقب.

بالإضافة إلى ذلك فإنه وعند إحضار المتتبع بالقرب من الجزء الخلفي من الهاتف، فإنه قد يشارك رقمه التسلسلي أو المزيد من المعلومات حول مالكه، مثل الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم هاتفه.

يمكنك أيضًا تعطيل المتعقب تمامًا، لذلك سيمنع المالك من تلقي أي تحديثات موقع مستقبلية منه.

كل هذا يهدف إلى منع المطاردة باستخدام AirTag والمتتبعات الشبيهة بـ AirTag ، ويبدو أنها خطوة جيدة جدًا في الاتجاه الصحيح.

صممت جوجل Google أيضًا ميزة المسح اليدوي التي تتيح لك التحقق من محيطك بحثًا عن أجهزة التتبع دون الحاجة إلى انتظار تنبيه.

للبحث يدويًا قم بالانتقال إلى إعدادات Settings ثم الأمان والطوارئ Safety & emergency ثم تنبيهات تعقب غير معروف Unknown tracker alerts،  والنقر فوق الزر مسح الآن Scan now، وستستغرق العملية حوالي 10 ثوانٍ.

مقالات قد تعجبك

أمازون تُضيف ميزة وكلاء الذكاء الاصطناعي إلى منصة Bedrock
مايكروسوفت تبدأ بطرح واجهة المستخدم الجديدة لأجهزة إكس بوكس
واتساب تضيف ميّزات جديدة للحالة
سامسونج تكشف رسمياً عن ساعتي Galaxy Watch6 و Watch6 Classic الذكيتين
كيفية استخدام برنامج MoniMaster لحماية الأطفال من محتوى الإنترنت الضار
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept