جوجل تعتزم إضافة ميّزات معتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى مساعدها

بداية من نسخة الهاتف المحمول

613

تخطط شركة جوجل Google لتحديث مساعدها بميزات ذكاء اصطناعي توليدي، وفقًا لتقرير من Axios.

وحصل الموقع على رسالة بريد إلكتروني مُرسَلة من الشركة إلى موظفيها، تخبرهم فيها أنها بدأت بالفعل في استكشاف مساعد متطور مدعوم بأحدث نماذج اللغات الكبيرة (LLM)، على غرار التكنولوجيا المستخدمة في كل من ChatGPT و Bard Chatbot الخاص بـ Google.

وبحسب المصادر ذاتها فقد قامت الشركة بإعادة تنظيم الفريق الذي يعمل على تطوير مساعد جوجل، كما سرّحت عدداً من الموظفين بالتزامن مع هذه العملية.

وعلى الرغم من أن جوجل Google لا توضح أنواع الميزات التي تخطط لإحضارها إلى المساعد، إلا أن هناك بعض الاحتمالات الواردة جدًا.

على سبيل المثال يمكن لـ مساعد Google الاستفادة من نفس التقنية التي تدعم روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي Bard، مما قد يسمح له بالإجابة على الأسئلة بناءً على المعلومات التي يجمعها عبر الويب.

من جهتها قالت المتحدثة باسم جوجل Google جينيفر رودستروم في بيان لموقع The Verge: “يستخدم مئات الملايين من الأشخاص المساعد كل شهر ونحن ملتزمون بمنحهم تجارب عالية الجودة”.

وأضافت: “نحن متحمّسُون لاستكشاف كيف يمكن أن تساعدنا LLMs في زيادة سرعة المساعد وجعله أفضل”‘

لا يزال من غير الواضح متى تخطط جوجل Google لجلب هذه التكنولوجيا إلى منتجاتها المنزلية الذكية، على الرغم من أن مثل هكذا خطوة قد تقلق الكثيرين نظرًا للتأثيرات المحتملة على الخصوصية.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لبلاي ستيشن 5 يدعم ميزة الصوت Dolby Atmos
تحديث جديد لويندوز 11 للتحكم بمعدل تحديث كل شاشة بحسب المحتوى المعروض
سامسونج تؤكد أنها تعمل بجد لإطلاق هواتف قابلة للطي مقاومة للغبار
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept