جوجل تعمل على تطوير قارئ رمز الاستجابة السريعة QR في أندرويد

ليتمكن من المسح من مسافة بعيدة

725

تسعى شركة جوجل لتحسين نظام أندرويد Android الخاص بها باستمرار، إمّا بإضافة ميّزات جديدة، أو تحديث ميزات موجودة مسبقاً.

فمثلاً تقوم الشركة حالياً بتحسين ميزة قراءة رمز الاستجابة السريعة QR على أجهزة أندرويد من أجل تذليل بعض الصعوبات الحالية.

والتي تتركز بشكل رئيسي على وجوب تقريب الهاتف من الرمز من أجل مسحه بدقة، أو الاضطرار إلى التكبير يدوياً حتى يتمكن النظام من قراءة QR.

يبدو أن جوجل Google لديها حل لهذا الأمر، حيث ستتمكن قريبًا هواتف أندرويد Android من التكبير التلقائي لرموز QR عند مسحها ضوئيًا.

واكتشف خبير الأندرويد Android مشعل رحمان أن جوجل Google قامت بتحديث واجهات برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها ML Kit وواجهة برمجة تطبيقات Code Scanner لتتضمن ميزة مسح الباركود على أندرويد Android مع إمكانية التكبير التلقائي.

مما يتيح للكاميرا التكبير تلقائيًا لمسح رموز QR البعيدة، دون الحاجة إلى التكبير يدويًا لالتقاط رموز QR البعيدة.

وتُستخدم واجهة برمجة التطبيقات (API) هذه في التطبيقات التي تحتاج إلى دمج مسح الباركود بطريقة ما، وتساعد مطوري التطبيقات على التخلص من الحاجة إلى إنشاء الميزة الكاملة من الصفر.

ومن المتوقع أن يصل دعم التكبير التلقائي قريبًا إلى جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 13، وما فوقها التي تستخدم خدمات جوجل بلاي Google Play.

وتستفيد واجهة برمجة التطبيقات من التعلم الآلي على الجهاز من Google لتفسير رموز QR، ولا تُخرج سوى الكائن الذي يتضمن QR إلى التطبيق للحفاظ على الخصوصية للمستخدمين.

ليس من الواضح مدى فعالية الميزة الجديدة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والمزودة بكاميرات دون المستوى، وما إذا كانت ستصل إلى أجهزة أخرى غير أجهزة البكسل الخاصة بجوجل أم لا، أو إذا كانت متوفرة على نطاق واسع.

لكن الميزة أنيقة نوعًا ما ونأمل أن تظهر في تطبيقات المطورين والأجهزة التي تم إصدارها على نطاق واسع قريبًا.

مقالات قد تعجبك

جوجل ستنبه المستخدم عندما تظهر معلومات الاتصال الخاصة به على الإنترنت
إنستغرام تفرض قيوداً على المراسلة من أشخاص لا تُتابعهم
مايكروسوفت تسرّب أداتها الداخلية التي تمكّن ميزات ويندوز 11 السرية
لماذا تقوم الشركات بتوظيف الهاكرز؟
كيفية إخفاء مجلدات معينة من نتائج البحث في ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept