مايكروسوفت تستخدم نافذة منبثقة تشبه البرمجيات الضارة لتشجيع المستخدمين على استخدام Bing

وهو محرك البحث الخاص بالشركة

239

تستمر شركة مايكروسوفت في تشجيع مستخدمي ويندوز 11 على استخدام متصفحها Edge ومحرك البحث الخاص بها Bing، وتتخذ في سبيل ذلك بعض الإجراءات المزعجة أحياناً.

حيث أفاد عدة مستخدمين عبر منتدى Reddit عن ظهور نافذة منبثقة بشكل مفاجئ تطلب من المستخدم تبديل محرك البحث الافتراضي الخاص به إلى Microsoft Bing.

وهو ليس إشعار عادي، ولا يظهر حتى في مركز الإشعارات في نظام التشغيل Windows 11، كما أنه غير متصل بجزء Windows 11 الذي يقترح ميزات جديدة.

وتظهر هذه النافذة بشكل مفاجئ حتى أثناء اللعب، كما تُظهر هذه الصورة من موقع زي فيرج الإخباري:

يبدو هذا الإشعار المنبثق بمثابة ملف قابل للتنفيذ خادع Malware يظهر بطريقة ما في المسار c:\windows\temp\mubstemp، وتم توقيعه رقميًا بواسطة Microsoft.

وقالت كيتلين رولستون، مديرة الاتصالات في مايكروسوفت: “نحن على علم بهذه التقارير وأوقفنا هذا الإشعار مؤقتًا أثناء التحقيق، وسنتخذ الإجراء المناسب لمعالجة هذا السلوك غير المقصود”.

ربما لا تظهر هذه النافذة للجميع لأن الشركة تختبر هذا الأمر مع عدد صغير من مستخدمي ويندوز Windows لترى ردة فعل المستخدمين.

مقالات قد تعجبك

شركة OpenAI تصدر رسمياً ChatGPT Enterprise المخصص للشركات
ميزات جديدة في منصة Poe التي تجمع أغلب روبوتات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد
هواوي تكشف بشكل مفاجئ عن هاتف Mate 60 Pro
هل الشحن السريع ضار لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept