تيليجرام تُتيح ميزة تحويل الرسالة الصوتية إلى نصية لجميع المستخدمين

كما أعلنت الشركة عن ميزات أخرى تعرف عليها

743

قدمت تيليجرام Telegram مجموعة من الميزات الجديدة لتطبيق المراسلة على كل من Android و iOS هذا الأسبوع، بما في ذلك طرق أسهل للعثور على قنوات للانضمام إليها، ومنح مستخدمي Telegram العاديين إمكانية الوصول إلى ميزة تحويل الكلام إلى نص.

وقالت الشركة إنها أتاحت ميزة تحويل الرسالة الصوتية إلى نص للمستخدمين العاديين، بعد أن كانت خاصة بمشتركي خدمة بريميوم الذين يدفعون 4.99 دولار في الشهر.

ولكن للأسف فإن الخدمة ستقتصر على تحويل رسالتين فقط في الأسبوع، عكس مستخدمي بريميوم الّذين لديهم وصول غير محدود إلى هذه الميزة.

ومع ذلك، فهذا أفضل من لا شيء، ويمكن أن يكون مفيدًا في بعض الحالات النادرة، وستطرح الشركة هذه الميزة تدريجيًا، وقد لا تكون متاحة للجميع في الوقت الحالي.

إضافة لما سبق فقد قدمت الشركة أيضاً ميزة القنوات المماثلة، والتي توفر قائمة بالقنوات العامة الأخرى المشابهة عندما ينضم المستخدم إلى قناة جديدة. 

يتم التوصية بهذه القنوات المقترحة تلقائيًا بناءً على أوجه التشابه في قواعد المشتركين فيها، مما قد يسهل العثور على أشخاص ذوي تفكير مماثل للدردشة معهم. 

ميزة القنوات المتشابهة

وتتضمّن الميزات الجديدة الأخرى في التحديث الأخير القدرة على تعزيز جمهور مستخدمين آخرين من خلال إعادة نشر قصصهم على صفحتك الخاصة، وإضافة محتوى جديد مثل الرسائل النصية أو الصوتية أو رسائل الفيديو إلى تلك القصص المعاد نشرها، وإحصائيات الأداء التي تعرض مشاهدات القصة والمشاركات وردود الفعل للقنوات التي يمكنها نشر القصص.

كما تم إجراء بعض التعديلات على الناحية الشكلية، حيث سيتمكن مستخدمو تيليجرام بريميوم Telegram Premium الآن من تعيين خلفيات للدردشات الفردية سيتم عرضها لأنفسهم ولشريكهم في الدردشة، على سبيل المثال.

 

تعيين خلفيات تظهر عند طرفي الدردشة، مصدر الصورة: تيليجرام

يمكن للمستخدمين المميزين أيضًا جعل صفحة ملفهم الشخصي بارزة من خلال تخصيصها بمزيج فريد من الألوان/الشعار. 

أخيرًا، تمت إضافة رسوم متحركة جديدة وممتعة لمستخدمي iOS والتي تعمل على تبخير الرسائل التي تم ضبطها على الحذف التلقائي بعد مرور حد زمني، مما يؤدي إلى ظهور ما يشبه بانفجار بكسلي.

مظهر جديد لاختفاء الرسائل ذاتية الاختفاء – مصدر الصورة: تيليجرام

يمكنكم قراءة القائمة الكاملة للتحديثات على مدونة Telegram .

مقالات قد تعجبك

وصول الدفعة الأولى من شاحنة تسلا الكهربائية المنتظرة Cybertruck
ثغرة أمنية خطرة في متصفح كروم على ويندوز ولينكس وماك
جوجل تكشف عن وجود أكثر من مليار مستخدم نشط لخدمة المراسلة الخاصة بجوجل RCS
كيفية حذف مجموعة في واتساب بشكل صحيح
كيفية ترجمة أي نص بتصويره بكاميرا الهاتف الذكي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept