الرئيس التنفيذي لآبل يؤكد اهتمام شركته بالذكاء الاصطناعي التوليدي

ويعد بتقديم ميزات ذكاء اصطناعي قريباً

224

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن الشركة تعمل على ميزات جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدية، وستشق طريقها للعملاء في وقت لاحق من هذا العام.

يتماشى ذلك مع التقارير الواردة من المسرب مارك جورمان من بلومبرج، الذي قال مؤخرًا إن نظام التشغيل iOS 18 يمكن أن يكون التحديث “الأكبر” في تاريخ نظام التشغيل iOS.

يبدو أن تلميحات كوك التي ذكر فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي عدة مرات تؤكد أننا مقبلون على إصدار كبير هذا الخريف.

حيث قال: “وبينما نتطلع إلى المستقبل، سنواصل الاستثمار في هذه التقنيات وغيرها من التقنيات التي ستشكل المستقبل”.

وأضاف كوك: “يتضمن ذلك الذكاء الاصطناعي، حيث نواصل قضاء قدر هائل من الوقت والجهد، ويسعدنا مشاركة تفاصيل عملنا المستمر في هذا المجال في وقت لاحق من هذا العام”.

وحاول المحللون الضغط على كوك للحصول على مزيد من التفاصيل، لكنه لم يقدم الكثير، حيث قال أن أسلوب الشركة دائماً هو القيام بالعمل ثم التحدث عنه.

ولكنه وعد بتقديم بعض الأشياء المميزة بشكل لا يصدق، والتي سيتحدث عنها في وقت لاحق من هذا العام.

كانت ميزات برامج الذكاء الاصطناعي، التي تتراوح من معالجة الصور المتقدمة إلى تحسينات معالجة النصوص، نقطة بيع رئيسية للهواتف الذكية من شركتي جوجل وسامسونج في الأشهر الأخيرة.

من النادر أن تعلن شركة Apple عن تحركاتها القادمة، لذا يمكنك اعتبار ذلك علامة على أن الشركة لديها خطط طموحة لدمج الذكاء الاصطناعي في أنظمة تشغيلها iOS وiPadOS وmacOS – في وقت لاحق من هذا العام.

وقال كوك في النهاية: “دعني أقول فقط إنني أعتقد أن هناك فرصة كبيرة لشركة Apple من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي والذكاء الاصطناعي، دون الخوض في المزيد من التفاصيل أو استباق الأحداث حالياً”.

مقالات قد تعجبك

إيلون ماسك يعلن عن نجاح شركته نيورالينك في زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ بشري
ميتا تُحدّث أداة Code Llama لإنشاء الأكواد البرمجية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي
اختبار جديد يؤكد مقاومة هاتف Galaxy S24 Ultra للخدوش بشكل ممتاز
ما هي أجهزة آيفون التي تدعم اتصال شبكات الجيل الخامس 5G؟
هل الشحن السريع ضار لبطارية الهاتف الذكي؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept