شركة OpenAI تعلن عن بدء توفير تقنية Voice Engine لاستنساخ أصوات الأشخاص

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

125

أعلنت شركة OpenAI عن بدء توفير ميزة تحويل النص إلى صوت التي طورتها والتي تسمى Voice Engine لبعض الشركات.

ويمكن بواسطة هذه التقنية استنساخ صوت بشري بالاعتماد على مقطع مدته 15 ثانية من صوت الشخص نفسه، وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ويمكن للصوت المُستنسَخ الناتج عن الذكاء الاصطناعي قراءة النصوص بنفس لغة المتحدث أو بعدد من اللغات الأخرى.

وتشمل الشركات التي تتمتع بإمكانية الوصول لهذه التقنية شركة تكنولوجيا التعليم Age of Learning، ومنصة سرد القصص المرئية HeyGen، ومنشئ تطبيقات اتصالات الذكاء الاصطناعي Livox، والنظام الصحي Lifespan.

وقالت الشركة إنها بدأت في تطوير Voice Engine في أواخر عام 2022، وأن التكنولوجيا قامت بالفعل بتشغيل الأصوات المعدة مسبقًا لواجهة برمجة تطبيقات تحويل النص إلى كلام وميزة القراءة بصوت عالٍ في ChatGPT.

وقالت الشركة إنّ النموذج تم تدريبه على “مزيج من البيانات المرخصة والمتاحة للجمهور”، كما ذكرت أنّ النموذج سيكون متاحًا لحوالي 10 مطورين فقط.

يعد إنشاء تحويل النص إلى الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي أحد مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يستمر في التطور.

في حين أن معظمها كان يركز على أصوات الآلات أو الأصوات الطبيعية، فقد ركز عدد أقل على توليد الصوت، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأسئلة التي استشهد بها OpenAI.

وفي الوقت نفسه، تحاول حكومة الولايات المتحدة الحد من الاستخدامات غير الأخلاقية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الصوتية.

حيث حظرت لجنة الاتصالات الفيدرالية في الشهر الماضي المكالمات الآلية باستخدام أصوات الذكاء الاصطناعي بعد أن تلقى الأشخاص مكالمات غير مرغوب فيها من صوت الرئيس جو بايدن المستنسخ بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وبحسب الشركة فقد وافق شركاؤها على الالتزام بسياسات الاستخدام الخاصة بها، والتي تنص على أنهم لن يستخدموا Voice Generation لانتحال شخصيات أشخاص أو مؤسسات دون موافقتهم.

كما واقترحت OpenAI العديد من الخطوات التي تعتقد أنها يمكن أن تحد من المخاطر المتعلقة بأدوات مثل هذه.

بما في ذلك التخلص التدريجي من المصادقة المستندة إلى الصوت للوصول إلى الحسابات المصرفية، وسياسات حماية استخدام أصوات الأشخاص في الذكاء الاصطناعي، وزيادة التعليم حول التزييف العميق للذكاء الاصطناعي، وتطوير أنظمة التتبع لمحتوى الذكاء الاصطناعي.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف Galaxy M55
تقارير إخبارية: آبل ستعلن عن جيل جديد من جهازي iPad Pro و iPad Air قريباً
شاومي تكشف رسمياً عن سيارتها الكهربائية SU7
ما هو البريد العشوائي Spam سبام أو المزعج أو الغير مرغوب به ولماذا نسميه بهذا الاسم؟
ما هو عنوان ماك MAC Address وكيف يعمل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept