شاومي تكشف رسمياً عن سيارتها الكهربائية SU7

مواصفات السيارة وموعد توافرها وسعرها

1٬337

أعلنت شركة شاومي Xiaomi رسمياً وبعد طول انتظار عن عن السيارة الكهربائية الأكثر انتظارًا لهذا العام سيارة SU7 سيدان.

وكشفت الشركة خلال حدث إطلاق السيارة على القائمة الكاملة للميزات، حيث كشفت الشركة عن ثلاثة إصدارات مختلفة منها.

سنبدأ بالنموذج الأساسي، والذي يوفر محركًا مثبتًا في الخلف بقوة 299 حصانًا وبطارية بقوة 73.6 كيلووات في الساعة و 486 فولط، وهو ما يكفي لقطع مسافة 700 كيلومتر وفقًا لمعيار CLTC.

ويمكن إعادة شحنها شحنة تكفي لقطع 310 كيلومترًا خلال مدة شحن 15 دقيقة.

ويبلغ السعر المبدئي لهذا الطراز بدون الإضافات هو 215,900 يوان صيني (28,000 يورو).

ثم هناك الإصدار الثاني الذي يسمى SU7 Pro والذي يتميز ببطارية تبلغ 94.3 كيلو واط في الساعة يمكنها السير لمسافة 830 كم ولها نفس المحرك الخلفي مثل الطراز القياسي.

ويبلغ سعر هذه السيارة 245,900 يوان صيني (31,700 يورو)، وهو ما يطابق تمامًا أسعار Tesla Model 3 في الصين.

أخيراً لدينا الإصدار SU7 Max والذي يتضمن بطارية باستطاعة 101 كيلوواط في الساعة، والتي تستطيع قطع مسافة 810 كم لكل شحنة كاملة.

ويتضمن محركاً باستطاعة 673 حصانًا، ويمكن إعادة شحن البطارية لقطع 510 كيلومترًا خلال 15 دقيقة وفقًا لتقديرات Xiaomi، ويبلغ سعر هذا الإصدار 299,900 يوان صيني (38,700 يورو).

سيكون نظام القيادة الذاتية Pilot Pro المتقدم من Xiaomi متاحًا لجميع الطرازات بشكل قياسي، والذي يتضمن شريحة Nvidia Orin ونظام LiDAR و11 كاميرا.

ووعدت الشركة بإطلاق ميزة Pilot Pro في شهر نيسان/أبريل القادم بشكل تجريبي، وفي مايو/أيار ستصل إلى العديد من المدن الصينية.

يحتوي الجزء الداخلي على عدد قليل من الخيارات الرائعة لإضفاء الإثارة على التجربة.

فهناك ثلاجة ومقاعد جلدية أو مقاعد Oeko-Tex، وإعدادات Dolby Atmos مكونة من 25 مكبر صوت مع بعض السماعات المدمجة في مسند رأس السائق، وشاشتين للمقاعد الخلفية.

ويوفّر نظام المعلومات والترفيه مجموعة واسعة من الميزات والتكامل السلس مع هواتف Xiaomi، لكن الشركة ترحب بمستخدمي آبل Apple أيضًا.

حيث تدعم السيارة ميزة CarPlay ويمكن أيضاً دمج أجهزة iPad في المقاعد الخلفية، بدلاً من الأجهزة اللوحية الخاصة بشركة Xiaomi.

ستبدأ الشحنات الفعلية لكل من الإصدار القياسي و إصدار Max SU7 في نهاية أبريل/نيسان القادم، بينما من المقرر أن يتم إصدار الإصدار Pro في نهاية مايو/أيار.

مقالات قد تعجبك

جوجل تضيف ميزات جديدة لتطبيق الخرائط والبحث لتسهيل التخطيط للرحلات
سامسونج تعلن عن بدء وصول ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI إلى هواتفها الأقدم
أدوبي تكشف عن تطبيق جديد GenStudio لإنشاء الحملات الإعلانية
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
كيفية إضافة ميزة الشحن اللاسلكي إلى أي هاتف

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept