جوجل تختبر ميزة جديدة لاكتشاف سرقة هاتف الأندرويد

إضافة إلى ميزات أمان جديدة

411

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من ميزات الأمان الجديدة في الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد Android 15، بما في ذلك ميزة يمكنها اكتشاف اللحظة التي يتم فيها انتزاع الهاتف من يدي المستخدم.

سيتم تضمين بعض هذه التحديثات في نظام التشغيل أندرويد Android 15 عند وصوله هذا الخريف، كما ستكون ميزة اكتشاف السرقة وعدد من الميزات الأخرى متاحة أيضًا للهواتف التي تعمل بإصدارات نظام التشغيل الأقدم بكثير، مما يجعلها متاحة لعدد أكبر من الأشخاص.

وتعمل ميزة كشف السرقة من خلال التعرف على الحركات غير العادية التي قد تشير إلى قيام شخص ما بسحب الهاتف من يدي المستخدم أو من الطاولة.

وحالما يتم التعرف على ذلك سيتم منع اللص من الوصول إلى المعلومات الموجودة على من خلال قفل الشاشة تلقائيًا.

كما سيبحث النظام عن إشارات أخرى تشير إلى وجود خطأ، فمثلاً سيتم قفل الشاشة للحماية إذا حاول شخص ما إخراجه من الشبكة لمنع الوصول إليه عن بُعد.

كما وتقدّم جوجل Google أيضًا طريقة جديدة لقفل الشاشة عن بُعد إذا انتهى به الأمر في الأيدي الخطأ.

وذلك من خلال زيارة android.com/lock، وهنا يمكن إدخال رقم الهاتف والرد على سؤال الأمن ​​لقفل الجهاز.

ستصل كل هذه الميزات في وقت لاحق من هذا العام عبر تحديث خدمات Google Play للهواتف التي تعمل بنظام Android 10 أو الإصدارات الأحدث.

كما ويقدم أندرويد Android 15 أيضًا ميزات أمان جديدة، بما في ذلك “المساحات الخاصة”، التي تتيح وضع التطبيقات والمعلومات في منطقة مخفية منفصلة على هاتفك والتي يمكن قفلها باستخدام رقم تعريف شخصي فريد.

تضيف Google أيضًا وسائل حماية عندما يضطر الهاتف إلى إعادة ضبطه، مما يتطلب بيانات اعتماد المالك في المرة التالية التي يتم فيها إعداده.

وسيحصل تطبيق Play Protect على Android أيضًا على تحديث مصمم لحماية المستخدمين من الجهات الفاعلة السيئة، مما يؤدي إلى “توسيع إمكانات الذكاء الاصطناعي في Play Protect على الجهاز من خلال اكتشاف التهديدات المباشرة في Google Play Protect”.

وسينظر في كيفية استخدام التطبيقات للأذونات الحساسة على هاتفك، باستخدام Private Compute Core دون جمع البيانات، لمراقبة علامات التصيد الاحتيالي والاحتيال.

إذا تم اكتشاف شيء مريب، فسيتم إرسال التطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة إلى Google لمزيد من المراجعة.

أخيراً سنسمع المزيد عن ميزات أندرويد Android 15 الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة عندما يكون في مرحلة تجريبية.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن ميزة جديدة لمساعدة الطلاب في واجباتهم الدراسية بشكل سهل وسريع
جوجل تستعرض مساعدها الذكي القادم Astra
جوجل تكشف عن نموذج Voe لإنشاء الفيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
كيفية حفظ كلمات المرور على جوجل كروم وحساب جوجل
كيفية إيقاف تشغيل اهتزاز وصوت لوحة المفاتيح على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept