شركة Arm تكشف عن وحدة معالجة الرسوميات الأكثر أداء وكفاءة حتى الآن

مخصصة للهواتف الذكية

40

أعلنت شركة Arm عن الجيل التالي من تصميمات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات للهواتف الذكية الرائدة وهي: وحدة المعالجة المركزية Cortex-X925 ووحدة معالجة الرسومات Immortalis G925.

والتي تأتي كخليفة مباشرة لكل من Cortex-X4 و Immortalis G720 توالياً، واللذان يعملان حاليًا ضمن شريحة Dimensity 9300 من ميدياتيك داخل الهواتف الذكية الرائدة مثل Vivo X100 وX100 Pro وOppo Find X7.

وتتضمن Cortex-X925 جيلًا جديدًا من البنى الدقيقة Cortex-A (النوى ‘الصغيرة’)، واللذي يتمتع بكفاءة أداء أفضل بنسبة 35 بالمائة من A720، وقوة أكبر بنسبة 15 بالمائة من كفاءة Cortex-A520.

كما قالت إن وحدة معالجة الرسومات Immortalis G925 الجديدة من Arm هي “وحدة معالجة الرسومات الأكثر أداءً وكفاءة” حتى الآن.

وهي أسرع بنسبة 37 بالمئة في تطبيقات الرسومات مقارنة بالجيل الأخير G720، مع أداء محسّن لتتبع الشعاع مع الكائنات المعقدة بنسبة 52 بالمئة وأحمال عمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المحسنة بنسبة 34 بالمئة، وكل ذلك مع استخدام طاقة أقل بنسبة 30 بالمئة.

وستقدم شركة Arm لأول مرة “تخطيطات مُحسّنة” لتصميماتها الجديدة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، والتي تقول إنه سيكون من الأسهل على صانعي الأجهزة ‘إسقاطها’ أو تنفيذها في نظامهم الخاص على تخطيطات الرقاقة (SoC).

تقول شركة Arm إن هذا الأمر سيساعد الشركات الأخرى على طرح أجهزتها في السوق بشكل أسرع، وهو ما يعني، إذا كان هذا صحيحًا، أنه يمكننا رؤية المزيد من الأجهزة المزودة بـ Arm Cortex-X925 و/أو Immortalis G925 مقارنة بالأجهزة القليلة التي تم شحنها مع الجيل الأخير منها .

كما أعلنت عن دعم لعبة Immortalis لتتبع أشعة Lumen على المحرك العصبي Unreal Engine.

ليس من الواضح ما إذا كان هذا وحده سيكون حافزًا كبيرًا بما يكفي لمزيد من مطوري الألعاب لإضافة تتبع الأشعة إلى ألعابهم المحمولة أو كيفية أداء تلك الألعاب. و

وقالت شركة Arm إنها تتوقع أن تصبح الهواتف الجديدة بتصميماتها الأساسية الجديدة متاحة في أواخر عام 2024، ولكن لا يمكن تحديد الشركات التي ستعتمدها.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تضيف بوت رسمي لمساعدها Copilot في تيليجرام
يوتيوب تبدأ بطرح ألعاباً بسيطة على الموقع وتطبيق الهواتف المحمولة
أوبرا تعلن عن دمج نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini AI في متصفحها
كيف يعمل السطوع التلقائي على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول؟
كيفية إيقاف تشغيل اهتزاز وصوت لوحة المفاتيح على أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept