كابلات Thunderbolt 5 أصبحت متاحة رسمياً في الأسواق

من تصنيع شركة Cable Matters

166

يعتبر كابل Thunderbolt 5 من Intel هو أفضل كابل USB-C على الإطلاق، مع عرض نطاق ترددي أحادي الاتجاه بسرعة 120 جيجابت في الثانية.

ونقل طاقة باستطاعة 240 واط، وإمكانيات كافية لتشغيل محركات أقراص SSD خارجية، ووحدات eGPU، وشاشات عالية الدقة، وبمعدل تحديث مرتفع.

الخبر الجيد أن شركة Cable Matters قد أعلنت رسمياً عن بدء شحن أول ثلاثة كابلات Thunderbolt 5 معتمدة، والتي تقربنا خطوة كبيرة من شيء عملي بدلاً من النظري.

وهي متاحة عبر أمازون بأطوال 1 قدم (0.3 م)، 1.6 قدم (0.5 م)، و 3.3 قدم (1 م) مقابل 23 دولارًا و 27 دولارًا و 33 دولارًا على التوالي.

وللاستفادة من هذه الكابلات ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر مزود بمنفذ Thunderbolt 5 وملحق من نوع ما للحصول على بعض الاستخدام الحقيقي منه.

ولعل الحاسوب المحمول الوحيد الذي يتضمن منفذ Thunderbolt 5 هو حاسوب Razer Blade 18، (إصدار Mercury الذي يبلغ سعره 4500 دولار).

وفقًا للبيان الصحفي لشركة Cable Matters، تم تصنيع الكابل الخاص بها بواسطة Lintes، وهي نفس الشركة التي قدمت النموذج الأولي للكابل الذي رأيناه في معرض CES.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعتقد شرعية استخدام أي بيانات مجانية على شبكة الإنترنت
تسريب صور وبعض مواصفات هاتفي Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
إنستغرام تختبر السماح لبعض صناع المحتوى إنشاء نسخة ذكاء اصطناعي منهم
كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على نظام التشغيل ويندوز
كيفية ترجمة ملف PDF
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept