كيفية ترجمة ملف PDF

بأكثر من طريقة وبسهولة

734

هل تريد ترجمة ملف PDF إلى لغة تقرأها؟ استخدم الترجمة من جوجل Google على الويب أو مايكروسوفت وورد Microsoft Word على سطح المكتب لترجمة ملفات PDF من لغة إلى أخرى. سنوضح لك كيف.

خياراتك عند ترجمة ملف PDF:

لا يوفر برنامج Adobe Acrobat Reader، وهو قارئ PDF شائع، خيار ترجمة المستندات. لذلك سيتعين عليك الاعتماد على خيار آخر مثل وورد Word أو ترجمة جوجل Google Translate.

إذا كنت ترغب في ترجمة ملف PDF دون تثبيت أي تطبيق، فاستخدم موقع الترجمة من جوجل Google على الويب. هناك، تقوم بتحميل الملف، ويقوم الموقع بترجمة محتوياته، ويمكنك نسخ المحتوى المترجم إلى الحافظة.

مع العلم أن الطرق التي سنشرحها في المقالة ستساعد فقط في ترجمة النصوص في ملف PDF، وليس الكتابة الموجودة في الصور داخل الملف.

أثناء استخدام هذه الطريقة، اعلم أنه لا يمكنك تنزيل النسخة المترجمة من ملف PDF مباشرةً. يمكنك إما نسخ النص المترجم يدوياً، أو حفظ الصفحة كملف PDF في كروم Chrome أو فاير فوكس Firefox.

قد لا يقوم الأخير بترحيل تنسيق PDF الأصلي. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون حجم ملف PDF بحجم 10 ميغابايت أو أصغر.

يمكنك أيضاً تحميل أنواع المستندات الأخرى، بما في ذلك DOC و DOCX و ODF و PPT و PPTX و PS و RTF و TXT و XLS و XLSX.

إذا كنت ترغب في الحصول على ملف PDF مترجم، فاستخدم مايكروسوفت وورد Microsoft Word. في هذه الطريقة، تقوم بتحويل PDF إلى تنسيق Word، وترجمة ملف وورد Word، وحفظ الملف المترجم مرة أخرى إلى PDF.

من العيوب الصغيرة لاستخدام هذه الطريقة أنه قد لا يتم الاحتفاظ بتنسيق PDF الأصلي.

ترجمة ملف PDF باستخدام موقع الترجمة من جوجل:

لاستخدام طريقة الترجمة من جوجل Google، أولاً، افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر وابدأ بفتح موقع الترجمة من جوجل Google.

في الجزء العلوي من الموقع، انقر فوق مستندات لأنك تريد ترجمة مستند PDF.

في علامة التبويب مستندات، في الجزء الأيمن، حدد اللغة المصدر لملف PDF. إذا لم تكن متأكداً، فدع جوجل Google يتعرف على اللغة عن طريق تحديد خيار التعرّف التلقائي على اللغة.

في الجزء الأيسر، اختر اللغة التي تريد ترجمة ملف PDF إليها. ثم، في المنتصف، انقر فوق تصفح الكمبيوتر لتحميل ملف PDF على الموقع.

ستفتح نافذة فتح ملف القياسية بجهاز الكمبيوتر. في هذه النافذة، انتقل إلى المجلد حيث تم حفظ ملف PDF، وانقر نقراً مزدوجاً فوق ملف PDF لاستيراده.

انقر فوق الزر ترجمة لبدء ترجمة ملف PDF.

سترى النسخة المترجمة من ملف PDF في نافذة المتصفح.

لنسخ هذا النص المترجم، حدد النص باستخدام الماوس أو لوحة المفاتيح، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق النص، وحدد نسخ من القائمة.

ثم الصق النص في أي ملف نصي تريده. بدلاً من ذلك، احفظ صفحة الويب الحالية كملف PDF في كروم Chrome، أو احفظها في فايرفوكس Firefox إذا كنت تستخدم ذلك المتصفح.

وهذه هي الطريقة التي تجعل من خلالها ملف PDF قابلاً للقراءة بنفسك!

ترجمة ملف PDF باستخدام مايكروسوفت وورد:

لاستخدام مايكروسوفت وورد Microsoft Word لترجمة ملف PDF، أولاً، افتح متصفح الملفات File Explorer (في نظام التشغيل ويندوز Windows) أو Finder (في نظام التشغيل ماك Mac) وحدد موقع مجلد PDF.

بمجرد العثور على ملف PDF، قم بسحب الملف وإفلاته في تطبيق Word.

عند فتح الملف باستخدام وورد Word، سترى رسالة تفيد بأن تنسيق PDF الأصلي قد لا يتم الاحتفاظ به. للمتابعة، انقر فوق موافق.

لترجمة ملف PDF إلى لغة أخرى، سيتعين عليك أولاً تحويله إلى تنسيق Word، DOCX. للقيام بذلك، في الزاوية العلوية اليمنى من Word، انقر على ملف.

في الشريط الجانبي الأيمن، انقر على حفظ باسم. ثم، من الجزء الأيسر، اختر استعراض.

في نافذة حفظ التي تفتح، حدد مجلداً لحفظ ملفك فيه. اكتب اسماً لملفك وانقر على حفظ.

إصدار وورد Word من PDF متاح الآن في نافذة وورد Word. لترجمة هذا الملف، في شريط وورد Word في الجزء العلوي، انقر فوق علامة التبويب مراجعة.

في علامة التبويب مراجعة، انقر فوق ترجمة ثم ترجمة المستند.

سترى قسم المترجم على يسار شاشة وورد Word. هنا، في علامة التبويب المستند، حدد لغة مصدر ملف PDF باستخدام القائمة المنسدلة من. حدد اللغة الهدف باستخدام القائمة المنسدلة إلى.

ثم انقر فوق الزر ترجمة.

سيقوم Word بإنشاء مستند جديد مع النص المترجم فيه. لا تتردد في إجراء أي تغييرات على هذا المستند قبل حفظه.

إذا كنت تريد أن يظل المستند كملف PDF، فاحفظه مرة أخرى كملف PDF عن طريق النقر أولاً على ملف في الزاوية العلوية اليمنى من وورد Word.

من الشريط الجانبي الأيسر، حدد حفظ باسم. ثم، في الجزء الأيسر، انقر فوق استعراض.

في النافذة التي تفتح، حدد مجلداً لحفظ ملف PDF المترجم فيه. اكتب اسماً لملفك في حقل اسم الملف. انقر على القائمة المنسدلة حفظ كنوع واختر PDF.

أخيراً، انقر فوق الزر حفظ.

وهذا كل ما في الأمر. ملف PDF متاح الآن باللغة التي اخترتها. قراءة سعيدة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت (كاش) Cache على ويندوز 11
كيفية إعادة تعيين أدوات فوتوشوب إلى الإعدادات الافتراضية
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
ما الميزات الأكثر أهمية في الشبكات الافتراضية الخاصة VPN
كيف تعمل الكاميرات تحت الشاشة في الهواتف الذكية؟
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept