ما الميزات الأكثر أهمية في الشبكات الافتراضية الخاصة VPN

ميزات يجب التأكد منها قبل الاشتراك بمزوّد VPN

430

هل تتطلع للحصول على اشتراك VPN قريباً؟ قبل أن تحصل على اشتراك متعدد السنوات، تأكد من أن VPN الذي تختاره يحتوي على هذه الميزات الست الحاسمة.

سياسة عدم الاحتفاظ بسجلات التصفّح:

نظراً لأن الغرض الأساسي من الشبكة الافتراضية الخاصة أو VPN هو التأكد من أنه يمكنك تصفح الويب بأمان، فإن إحدى الميزات الأساسية التي يجب البحث عنها هي سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات.

هذا يعني أن شركة VPN نفسها لا تحتفظ بسجل لنشاطك على الإنترنت، مثل مواقع الويب التي تزورها وما تفعله على تلك المواقع.

إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة، فأنت على الأرجح لا تريد أن يكون نشاطك قابلاً للعرض من قِبل مزود خدمة الإنترنت والمعلنين والضارين مثل المتسللين.

ومع ذلك، إذا احتفظت شركة VPN بسجل لبياناتك، فقد يمثل ذلك أيضاً خرقاً أمنياً محتملاً. إذا تم اختراق شركة VPN، فسيتمكن الأشخاص الآخرون من الوصول إلى سجل التصفح بالكامل.

اقرأ التفاصيل وتأكد من أنهم لا يحتفظون بسجل لأي شيء تفعله عبر الإنترنت.

العديد من مواقع الخوادم:

تتمثل إحدى أهم نقاط البيع لشبكة VPN في قدرتها على إلغاء حظر المحتوى المقيد بالمنطقة من خدمات معينة، مثل نتفليكس Netflix ويوتيوب YouTube.

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى توسيع مكتبة المحتوى خاصتك إلى أقصى حد ممكن، فيجب عليك البحث عن شبكة افتراضية خاصة بها العديد من مواقع الخوادم من جميع أنحاء العالم.

على سبيل المثال، إذا كنت تعلم أن العرض الذي تريد مشاهدته متاح على نتفليكس اليابان Netflix Japan، فتحقق جيداً من أن مزود VPN لديه خادم ياباني سريع متاح.

يساعدك وجود العديد من الخوادم أيضاً على ضمان سرعة واستقرار تجربة التصفح لديك. إذا تعطل الخادم الذي تستخدمه أو كان به نشاط كبير جداً، فيمكنك التبديل إلى خادم ذو حركة مرور أقل والاستمرار في استخدام الويب.

مفتاح قطع الشبكة:

لنفترض أنك تستخدم اتصال VPN للقيام ببعض الأعمال الشخصية للغاية على شبكة Wi-Fi عامة. ومع ذلك، دون علمك، تعطل الخادم الذي كنت تستخدمه منذ عدة ساعات.

لذلك، كنت تستخدم اتصالاً غير مشفر طوال الوقت، فقد تتعرض بياناتك لتجسس جهات سيئة أو لأي شخص آخر يستخدم نفس الاتصال.

في حين أنه من غير المحتمل أن يحدث هذا في العديد من خدمات VPN الأكثر شهرة واستقراراً، إلا أنه ليس مستحيلاً.

هذا هو السبب في أن العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة لديها مفتاح إيقاف الشبكة. إذا توقف خادم VPN، فإن هذه الميزة تقطع اتصالك بالإنترنت تماماً، مما يضمن أنك تتصفح الويب باستمرار خلف شبكة آمنة.

دعم الأجهزة المتعددة:

من الطبيعي نسبياً استخدام أكثر من جهاز. قد يكون لديك هاتف وجهاز كمبيوتر وجهاز تلفاز وجهاز لوحي. ومع ذلك، فإن بعض شبكات VPN تقيد عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها في نفس الوقت باستخدام حساب واحد.

يطرح ذلك مشاكل إذا كنت ترغب في تشفير حركة المرور أو مشاهدة المحتوى المحظور على أجهزة متعددة في وقت واحد أو إذا كنت ستشارك اشتراكك مع أحد أفراد العائلة.

قبل الالتزام بخدمة VPN، تأكد من أنها تدعم عمليات تسجيل الدخول المتعددة والاتصالات النشطة في نفس الوقت.

يقدم البعض عدداً غير محدود من الأجهزة، وسيسمح لك البعض بتوصيل عشرة أجهزة أو أكثر. يجب عليك أيضاً التأكد من أن الشبكة الافتراضية الخاصة لديها أجهزة متوافقة مع كل جهاز من أجهزتك، سواء كان ذلك الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول.

عرض النطاق الترددي والسرعة:

في الأيام الأولى لشبكات VPN، كان من الصعب استخدامها للعديد من الأشخاص لأنها كانت تبطئ اتصالك بالإنترنت إلى حد كبير.

في الوقت الحاضر، يمكن لشبكات VPN تسهيل الاتصالات عالية السرعة، بحيث يمكنك تصفح الإنترنت دون أن تتعرض لضربة ملحوظة في الأداء.

تأكد من اختيار شبكة افتراضية خاصة تتمتع بسمعة طيبة من حيث السرعات العالية ومن لديه العديد من الخوادم التي يمكنك التبديل إليها إذا كان الخادم الذي تستخدمه يعاني من تباطؤ.

قد تفرض بعض شبكات VPN أيضاً حداً للنطاق الترددي أو تمنعك من بث المحتوى لفترات طويلة. إذا كان هذا يمثل مشكلة مطلقة، فتأكد من البحث عن VPN لا يفرض قيوداً على استهلاك النطاق الترددي.

تشفير آمن:

أخيراً، يعد الحفاظ على أمان اتصالك بالإنترنت أحد أكبر أسباب استخدام VPN. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع شبكات VPN بشكل متساوٍ.

بعض شبكات VPN أقل حماية من غيرها، مما يجعلها أكثر عرضة لخروقات البيانات المحتملة. التشفير هو العملية التي تغير طبيعة بياناتك بحيث لا يمكن قراءتها أو معالجتها لأشخاص خارج شبكتك.

إذا كنت تريد التأكد من أن شركة ما تستخدم أفضل حماية ممكنة، يمكنك التحقق من قائمة الميزات الخاصة بها من أجل تشفيرها.

ستستخدم العديد من شبكات VPN الرائدة في الصناعة معيار التشفير المتقدم أو AES، وهي طريقة تشفير معروفة على نطاق واسع أنها آمنة.

إذا كانت الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) التي تبحث عنها لا تسرد طريقة التشفير الخاصة بها على الإطلاق، فقد ترغب في البحث في عن شبكة أخرى.

مقالات مهمة في مجال التشفير:

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك
كيفية استعادة الصور ومقاطع الفيديو والقصص (الستوري) المحذوفة على إنستغرام
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept