شركة Vaio التابعة لسوني تكشف عن شاشة محمولة نحيفة تسمى Vision Plus 14

يبلغ سمكها 12.4 ملم فقط عند أسمك منطقة فيها

17

كشفت شركة Vaio التابعة لسوني والتي تهتم بالحواسيب المحمولة خفيفة الوزن عن واحدة من أخف الشاشات المحمولة على الإطلاق.

وتسمى هذه الشاشة Vaio Vision Plus 14 وهي متاحة للبيع في اليابان كشاشة ترتبط بواسطة منفذ USB-C، وتكون بمقاس 14 بوصة بدقة 1920 × 1200 وتزن 0.72 رطل (325 جم) فقط.

وهو أقل من نصف معظم الشاشات المتاحة في الأسواق.

يبلغ سمك الشاشة 12.4 ملم (0.49 بوصة) عند أوسع نقطة لها و 3.9 ملم (0.15 بوصة) عند أنحف نقطة.

وتمكّنت شركة Vaio من تحقيق الوزن الخفيف جزئيًا من خلال تصميم هيكلي وجزئيًا عن طريق تصنيع اللوحة الخلفية من ألياف الكربون، والتي وُجد أنها أخف بنسبة 33 بالمائة من الألومنيوم وأخف وزنًا بشكل ملحوظ من سبائك المغنيزيوم.

وتتمتع الشاشة بصلابة جيدة ومقاومة ممتازة للصدمات حيث قالت الشركة أنه تم اختبار Vision في منشأتها باليابان لتحمل السقوط والانحناءات وسنوات من الاستخدام، وأبلت بلاء حسناً في هذا المجال.

كما تكون مزودة بغطاء حامل على طراز فن الأوريجامي يمكن رفعه عاليًا بما يكفي ليكون شاشة عمودية ثانية فوق شاشة الحاسوب المحمول الأساسية.

يمكن تشغيل هذه الشاشة من الكمبيوتر المحمول باستخدام كابل USB-C واحد متضمن طالما أنه يوفر 10 واط على الأقل، وتستهلك الشاشة نفسها حوالي 4 واط أثناء الاستخدام.

أحد الأشياء غير المعروفة هو جودة الصورة. لم تحدد Vaio نوع اللوحة التي نتحدث عنها، وبينما تقول Vaio أن الشاشة تعرض 100 بالمائة من طيف sRGB، فهذه مساحة ألوان صغيرة نسبيًا لمحترفي الرسومات. تصل الشاشة المضادة للتوهج أيضًا إلى 400 شمعة في المتر المربع من السطوع، وهو ما يجب أن يكون جيدًا في الداخل ولكن ربما ليس في مقهى خارجي.

على الرغم من أن شركة Vaio تبيع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها في الولايات المتحدة ودول أخرى، إلا أنها لم تعلن بعد ما إذا كانت الشاشة المحمولة الجديدة ستكون متاحة خارج اليابان.

أخيراً يبلغ سعر الشاشة في اليابان ما يعادل 339 دولارًا، وسيتم شحنها هذا الأسبوع.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعتقد شرعية استخدام أي بيانات مجانية على شبكة الإنترنت
تسريب صور وبعض مواصفات هاتفي Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
إنستغرام تختبر السماح لبعض صناع المحتوى إنشاء نسخة ذكاء اصطناعي منهم
كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على نظام التشغيل ويندوز
كيفية ترجمة ملف PDF
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept