مايكروسوفت تخطط لإنشاء ألعاب ميتافيرس لأجهزة إكس بوكس الخاصة بها

أصبح مصطلح ميتافيرس شائعاً للغاية في الوقت الحالي، ويبدو أننا فعلاً على وشك الدخول في هذا العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد.

فبعد أن قامت شركة فيس بوك بتغيير اسمها ليصبح ميتا Meta تمهيداً لدخولها الكبير في الميتافيرس جاء الدور الآن على شركة مايكروسوفت.

حيث أعلنت الشركة عن Microsoft Teams metaverse للاجتماعات ولقاءات الفيديو الافتراضية.

ولم تقتصر الشركة على ذلك حيث أعلنت صراحة أنها تهدف إلى إلى التركيز على إنشاء ألعاب في عالم الميتافيرس لأجهزة إكس بوكس Xbox الخاصة بها.

وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت Satya Nadella: “يمكنك أن تتوقع تماماً منا القيام بأشياء تخص الميتافيرس في مجال الألعاب”.

وأضاف: “إذا أخذنا Halo كلعبة، فهي عبارة عن metaverse، وكذلك الأمر بالنسبة للعبة Minecraft وكذلك Flight Sim.

ولكنها ثنائية الأبعاد، والسؤال هو هل يمكننا الآن نقل ذلك إلى عالم كامل ثلاثي الأبعاد، وهذا ما نخطط له”

وأثبتت الشركة في الأصل إمكانات لعبة Minecraft مع الواقع المعزز عند التقديم الأولي لسماعة HoloLens، الأمر الذي أذهل أولئك الذين قاموا بالتجربة.

حيث بدا الأمر وكأنه إصدار خاص من Minecraft لـ HoloLens تم العمل عليه قبل ست سنوات، ولكن حتى الآن كل ما رأيناه هو Minecraft Earth وهي لعبة محمولة تعمل بتقنية الواقع المعزز.

يعد تحويل ألعاب مثل Minecraft و Halo و Flight Sim إلى عوالم ثلاثية الأبعاد كاملة مشروعاً طموحاً، لا سيما إذا كانت هذه البيئات ستسمح للاعبين باستكشافها معاً جنباً إلى جنب مع سماعات رأس VR أو AR.

وتقوم لعبة Microsoft Flight Simulator بالفعل بالكثير من هذا، حيث يستطيع اللاعبون قيادة الطائرات في بيئة متعددة اللاعبين تحاكي الطقس والمواقع في العالم الحقيقي، كما يتمتع Flight Sim و Minecraft بدعم الواقع الافتراضي VR أيضًا.

وتركز إعلانات شركة Microsoft اليوم بشكل أساسي على الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد والمساحات الافتراضية المشتركة، وقد امتلك Xbox صورًا رمزية ثلاثية الأبعاد خاصة به لسنوات حتى الآن.

سيكون السؤال هو كيف ستكيف Microsoft شبكتها الاجتماعية AltspaceVR وألعاب الطرف الأول لتطبيقات metaverse على أجهزة الإكس بوكس Xbox، وما إذا كانت الشركة ستجلب نظارات VR أو AR إلى وحدات تحكم Xbox.

مقالات قد تعجبك

آبل تقرر تخفيض إنتاجها من أجهزة آيباد لتوفير الرقائق لهواتف آيفون 13
فيس بوك يوثّق إحدى الصّفحات المزورة التي تحمل الاسم إيلون ماسك
إنستغرام يضيف ملصق “Add Yours” لإنشاء سلسلة قصص مترابطة
كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) تلقائياً أثناء الشحن في وقت النوم
فيس بوك ستطلق واجهة جديدة تساعد منشئي المحتوى على معرفة الضرائب المأخوذة منهم
ما هي أنواع حسابات إنستغرام وما الفرق بينها؟
Minecraft EarthSatya Nadellaألعابألعاب metaversألعاب إكس بوكسألعاب ميتافيرسألعاب واقع افتراضيألعاب واقع معززإكس بوكسالعالم المعززشركة ميتاعالم الميتافلايت سيملعبة HALOمايكروسوفتماين كرافتمصطلح ميتافيرسميتا فيرسميتافيرسنظارات واقع افتراضيهالوواقع افتراضسي